سياسة دولية

تل أبيب تنشر معلومات جديدة عن الطيار الإسرائيلي رون أراد

رون أراد الطيار الاسرائيلي
رون أراد الطيار الاسرائيلي
نشرت السلطات الإسرائيلية معلومات جديدة بخصوص الطيار الإسرائيلي رون أراد الذي سقطت طائرته في 16 تشرين أول/ أكتوبر عام 1986 في جنوب لبنان، عند قيام إسرائيل بغارات على مناطق الجوار.

وقالت الاستخبارات الإسرائيلية -في تقرير جديد- إن الطيار أراد، الذي أسرته حركة أمل اللبنانية وسلمته لحزب الله، توفي في العام 1988.

ولم توضح الإذاعة العبرية -التي نقلت الخبر- ظروف الوفاة. وقالت إن تقرير الاستخبارات يلغي معلومات نشرتها سابقا قالت فيها إن "أراد" مات في لبنان بين عامي 1995 و1997.

وأشارت إلى تصريحات سابقة للمسؤول في الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان، مفيد القنطار، بأن "الطيار الإسرائيلي توفي في العام 1988، وتم دفنه في منطقة بولونيا في قضاء المتن الشمالي بلبنان".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية كشفت في أيلول/ سبتمبر الماضي عن اتصالات حثيثة بين إسرائيل وإيران وحزب الله اللبناني بخصوص ملف الطيار الإسرائيلي، رون أراد، الذي أسر إبان الغزو الإسرائيلي للبنان عام 1986.

وأشارت "يديعوت أحرنوت"، بحسب مسؤول في أحد أجهزة الاستخبارات الغربية، إلى أن حزب الله أعرب عن تفاؤله في الوصول إلى مكان دفن الطيار الإسرائيلي، معتمدا على معلومات جديدة كان قد حصل عليها في الأشهر الأخيرة، غير أنه عاد وأبلغ جهاز الاستخبارات الغربي بأنه فشل في الوصول إلى موقع دفن الطيّار؛ "لأن المنطقة التي دُفن فيها تحرّكت وتغيرت منذ موت الطيّار ودفنه".
التعليقات (0)

خبر عاجل