سياسة عربية

وفد الحوثي وصالح في مسقط بعد زيارة لبغداد

وفد الحوثي زار بغداد وتوجه إلى مسقط للقاء المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد- أرشيفية
وفد الحوثي زار بغداد وتوجه إلى مسقط للقاء المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد- أرشيفية
وصل وفد جماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، إلى مسقط، بعد زيارته العاصمة العراقية بغداد، بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى العاصمة العمانية.

وأكد الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها، محمد عبد السلام، عبر صفحته في "تويتر" وصول الوفد إلى مسقط.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر لم تسمها، أن عودة وفد الحوثي المفاجئة "جاءت بطلب عماني من أجل الالتقاء بالمبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي من المفترض أن يصل مسقط قادما من نيويورك، السبت".

وأضافت أن المبعوث الأممي سيبحث مع وفد الحوثي الترتيب للجولة المرتقبة من المشاورات مع الحكومة اليمنية، التي من المقرر أن تنطلق في 6 أيلول/ سبتمبر الجاري، وذلك بعد شهر من رفع مشاورات الكويت.

تنديد إماراتي باستقبال العراق وفد الحوثي

من جهته، ندد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، باستقبال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري وفد جماعة الحوثي، قائلا: "إن استقبال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري بصفته الرسمية، لوفد جماعة الحوثي رسالة سلبية جديدة إلى دول الخليج العربي".
 
وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، إن استقبال العراق وفد الحوثيين يعد "إصرارا على الاصطفاف في ملف لا يمثل أولوية لبغداد"، وفق قوله.

وكان الوفد الحوثي التقى خلال زيارته للعراق بالرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي، بالإضافة إلى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.
التعليقات (0)

خبر عاجل