سياسة عربية

فارس: السعودية ستعين ملحقها العسكري بألمانيا خلفا للسبهان

الملحق العسكري السعودي في ألمانيا عبد العزيز الشمري- تويتر
الملحق العسكري السعودي في ألمانيا عبد العزيز الشمري- تويتر
قالت وكالة "فارس" الإيرانية، الأربعاء، إن السعودية تتجه إلى تسمية الملحق العسكري في سفارتها بألمانيا عبد العزيز الشمري، سفيرا جديدا لها في العراق خلفا لثامر السبهان.

وفي تصريح نقلته "فارس" عن واثق الهاشمي، رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية، تحدث فيه عن تسمية السعودية لعبد العزيز الشمري سفيرا لها في العراق، أوضح أن "طبيعة اختيار المملكة لسفرائها في العراق لم يتغير عن اختيار الملحقين العسكريين".

وقال الهاشمي إن "السعودية تتجه لتسمية سفير جديد لها في العراق، وهو الملحق العسكري في سفارتها بألمانيا عبد العزيز الشمري"، وإن "طبيعة السفراء الذين ينسبونهم للعمل في العراق دائما يكونون ملحقين عسكريين أو ذوي خلفيات عسكرية واستخباراتية".

وأشار السياسي العراقي إلى أن "الكرة تبقى في ملعب الحكومة العراقية، وعليها أن تدقق في أوراق هذا السفير، وهل ستقبل به أم لا".

وطالبت الخارجية العراقية الأحد، نظيرتها السعودية، باستبدال سفيرها لدى بغداد ثامر السبهان، إثر تصريحات وصفت بأنها "تجاوز للتمثيل الدبلوماسي"، حسبما أفاد به مصدر رسمي.

ولم يصدر حتى الآن أي رد رسمي من المملكة العربية السعودية حيال اتهامات وجهتها الخارجية العراقية لسفيرها لدى بغداد، ثامر السبهان.
التعليقات (0)