سياسة عربية

سفير السعودية بالعراق يتحدث عن تلقيه تهديدات ويهاجم إيران

السبهان قال إن سفارة بلاده ببغداد قادرة على مواجهة أية تهديدات- أرشيفية
السبهان قال إن سفارة بلاده ببغداد قادرة على مواجهة أية تهديدات- أرشيفية
جدد سفير السعودية لدى العراق ثامر السبهان، الأحد، حديثه عن أن السفارة ببغداد ما زالت تواجه تحديات وتهديدات بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، وأن "هناك إصرارا سعوديا على العمل لتحقيق مصالح الأشقاء العراقيين".

وشدد السبهان في حديثه لصحيفة "الوطن" السعودية، على أن بلاده "لديها إصرار على عدم التخلي عنهم، لا سيما أن السفارة قادرة على مواجهة أية تهديدات".
 
وعلى صعيد آخر هاجم السفير خلال تصريحاته إيران بالقول: "إن إيران منذ قيام ثورتها حطمت أحلام التقدم والتطور وتحقيق الرفاهية والكرامة لشعبها، منشغلة عن ذلك بالتحريض وتوجيه مقدرات الشعب الإيراني لإحداث القلاقل والفتن وإنشاء قوى الإرهاب والضلال في المنطقة".
 
وأشار إلى أن "إيران تحارب كل دولة عربية تعمل لصالح أمتها وشعبها وفي مقدمة هذه الدول المملكة والأشقاء بدول الخليج العربي"، مبينا أن "إنجازات المملكة وتقدمها في جميع المجالات جعلا إيران تحرق نفسها بأسباب حقدها وصناعة الإرهاب الذي سوف ينعكس عليها".

وكان السبهان قال في 13 تموز/ يوليو الماضي، إن "تهديدات وصلت إلى السفارة من جهات ترتبط بإيران"، بحسب المعلومات المتوفرة لديها،. وأضاف: "طلبنا من السلطات العراقية اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحماية".
التعليقات (0)