سياسة عربية

وفد برلماني عربي وإسلامي في لندن لبحث القضية الفلسطينية

الشرطة الإسرائيلية في القدس - أ ف ب
الشرطة الإسرائيلية في القدس - أ ف ب
بدأ وفد برلماني من عدد من الدول العربية والإسلامية بالتوافد إلى لندن في زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام لبحث تطورات القضية الفلسطينية والدور الواجب على بريطانيا لعبه تجاه إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
 
 ‏ويلتقي الوفد البرلماني خلال زيارته لبريطانيا عددا من السياسيين البريطانيين من عدة أحزاب للحديث حول القضية الفلسطينية وضرورة المسارعة في حل قضية الاحتلال باعتبارها مدخلال للسلام والأمان في الشرق الأوسط والعالم.
 
 وتبدأ لقاءات الوفدمع رئيس مجموعة أصدقاء فلسطين في البرلمان البريطاني النائب ريتشارد بيردن وعدد من أعضاء مجموعته البرلمانية، كما سيلتقي الوفد مساء اليوم مع عدد من قيادات الجالية الفلسطينية والعربية ورؤساء مؤسسات الجالية والمنظمات التضامنية.
 
 وقال زاهر بيراوي رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني أن الهدف من زيارة الوفد هو عقد اجتماعات رسمية وشعبية في المملكة المتحدة لنقل أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للعالم العربي والإسلامي، ولحثّ نظرائهم في المملكة المتحدة لبذل المزيد من الجهود وتبادل الأفكار من أجل التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية.
 
 وأوضح البيراوي لـ”عربي21" أن فكرة الوفد تأتي في سياق خطة وبرنامج طويل يتضمن سلسلة من النشاطات يشرف عليها وينظمها منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني تهدف إلى تفعيل دور النواب العرب والمسلمين في حمل القضية الفلسطينية بغية التأثير الإيجابي على صانعي القرار في الغرب لوضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.
 
 ويشمل الوفد برلمانين عن دول عربية واسلامية وهم السيد محمد العمادي رئيس لجنة فلسطين في البرلمان البحريني ، وعيسى مكيكي عضو البرلمان المغربي ونائب رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس ، يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين البرلمانية في الاردن (سابقا)، ونور الدين نباتي عضو البرلمان التركي ونائب رئيس لجنة فلسطين في البرلمان ،كما يضم الوفد نائبين من ماليزيا هما النائب محمد رفيزي رملي نائب رئيس وأمين عام حزب عدالة الشعب ماليزيا، والنائب داريل ليكنغ ، وكذلك نائبين من إندونسيا هما بودي يوياستري عن حزب العدالة والرفاهية والنائب سوكامتا مانتاميهارجا?—?من حزب التفويض الوطني، بالأضافة إلى حنين الزغبي النائبة الفلسطينية في الكنيست الإسرائيلي.
التعليقات (0)