سياسة عربية

حرب "صرامي" وأغاني بين شلاش وسليمان بسبب الأسد (فيديو)

كلا طرفي المشاجرة مثير للجدل في ساحته - أرشيفية
كلا طرفي المشاجرة مثير للجدل في ساحته - أرشيفية
شن العضو السابق في مجلس الشعب السوري، أحمد شلاش، هجوما على المغني السوري الشعبي، عمر سليمان، بسبب ما قال إنها أغنية هاجم فيها "الوطن والقيادة".

وكال شلاش، المثير للجدل، سيلا من الشتائم للفنان، المثير للجدل أيضا، مهددا إياه بـ"نتف شواربه" وحرمانه من جواز السفر الذي قال إنه "باس الصرامي لتجديده".

ويعود أصل المشكلة إلى أغنية منتشرة على "يوتيوب" و"فيسبوك" منسوبة لعمر سليمان يغني فيها للثورة، الأمر الذي نفاه سليمان وسجل مقطعا مصورا وضح فيه موقفه من الأغنية ومن هجوم شلاش عليه.

الأغنية المنسوبة لعمر سليمان



رد عمر سليمان 



غير أن شلاش على ما يبدو لم يتأكد من صاحب الأغنية الأصلي قبل أن يكتب على "فيسبوك": "هاي رسالة للكلب الشاوي عمر سليمان: لك بوّست الصرامي لحتى جددتلك جوازك ست سنين، وكان شرطنا إنك تغني غنية للوطن والقيادة، وأنت خاوزت وغنيت لكلاب حمد .. وهاي وعلى عين البشر وبلا مستحى. مو الشيخ أحمد يلي بيتنجرلو خازوق يا عُمر الكلب .. قسما بعزة لا إله إلا الله هالنضارات يلي مخبي فيهن عيون الندالة لشلحك اياهن، ولأنتفلك هالشوارب (موديل مثلث متساوي الساقين)، وشماغك رح أحطو ممسحة التواليت العمومي يلي بساحة البحصة بالعاصمة يلي خنتها يالخسيس.. ملاحظة: وين ما دشرت مرجوعك لعند هالصرماية بس يخلص جوازك ولنشوف مين رح يجددلك".

وفي رده قال سليمان إنه لم يلتق شلاش من قبل ولا يعرفه شخصيا ولا هاتفيا، قائلا إن جواز سفره حق لكل مواطن سوري، نافيا أن يكون دخل في جدال سياسي متمنيا لبلده سوريا "كل الخير".

يذكر أن الفنان عمر سليمان يقدم أغانيه الشعبية في عواصم غربية بحضور كبير للجماهير التي لا تفهم أي كلمة مما يغنيه، ما أثار استغراب الكثيرين ونقدا كبيرا في الأوساط الفنية من أن الفن الذي يقدمه عمر سليمان يشوه الأغنية العربية.


التعليقات (2)
خالد
السبت، 11-06-2016 11:57 م
والله كلكم خاينين ياهلا عرب
أّبِنِ أّلَفِّرأّتّ
السبت، 11-06-2016 12:26 م
أّلَشٍأّوِيِّ تّأّجِ عٌ رأَّّس أّلَيِّ خَلَفِّ? فِّهِمَتّ وِلَأّ لَأّ

خبر عاجل