ملفات وتقارير

محافظ السويس يستقبل سفير النرويج بـ"الدنيا زي المرجيحة"

وتتواصل تصرفات الهياتمي المثيرة للجدل - أرشيفية
وتتواصل تصرفات الهياتمي المثيرة للجدل - أرشيفية
أثار محافظ السويس اللواء أحمد حلمي الهياتمي مجددا جدلا واسعا في أوساط المصريين خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب استقباله سفير النرويج بأغنية شعبية وبرقص شعبي لعدد من الأطفال، مما عده نشطاء فضيحة للمصريين عموما.

وكان المحافظ قد استقبل سفير النرويج "ستين روسنس" أمس الأربعاء، ونظم له احتفالا بنادي النصر للبترول في محافظة السويس، وكان من بين فقرات الحفل الأغنية الشعبية "ألدنيا زي المرجيحة" وقدم المحافظ 3 أطفال يقومون برقص شعبي على أنغام تلك الأغنية، كما ارتدت طفلة بدلة رقص للمطربة نانسي عجرم وقدمت فقرات وأغاني راقصة.

وقد وجه النشطاء انتقادات حادة للمحافظ قائلين إنه: " تسبب في إساءة للمصريين عامة وليس لشخصه فقط"، كما وصفوا الأغنية بأنها " لا ترقى للسمع في تلك المناسبة ولا أي مناسبة رسمية أخرى كما أنها غير مفهومة بالمرة". 



وسخر الناشط فادي أحمد قائلا: "كعادة المحافظ .. مبدع، جايب سفير النرويج يسمعه الدنيا زيالمرجيحة، بكرة مصر تبقى فوق والنرويج تحت، خطة في منتهى الذكاء".

وعلق محمد سعيد: "بيقولك محافظ السويس استقبل سفير النرويج بأغنيه الدنيا زي المرجيحة، يا أخي إلهي تتشقلب من المرجيحة".

وأضافت ماجي عادل: "حاجةةغريبة ومش عارفين السياحة متبهدلة ليه، نشكر محافظ السويس".

وغردت فاطمة محمد: "يعني الرياح وعديناها، والمسقعة والحمص ماشي أمرنا لله .... لكن كمان السفير إحنا ناقصين .... كدا كتير".

وقال محمد فاضل: "محافظ السويس لبّس طفلة بدلة رقص وخلاها ترقص للسفير النرويجي على أغنية الدنيا زي المُرجيحة.. صلاح نصر من جديد !!".

كما اعترض الإعلامي خيري رمضان، على الطريقة التي تم بها استقبال السفير النرويجي بها قائلا: "إيه علاقة السفير بطفلة تلبس بدلة رقص".

وأضاف "رمضان" خلال برنامجه "ممكن" على قناة "سي بي سي": "الدنيا زيي المرجيحة فعلا يوم تحت بس فوق لسه عليها شوية، بسبب العقليات المنظمة للحفل"، متسائلا: "هل السفير النرويجي مستني يتابع الفن المصري؟ طب قدموله الصورة الحلوة".

وتابع: "ارتداء الأطفال بدلة رقص، تعتبر جريمة يحاسب كل من شارك فيها، ليه عقولنا بقت تافهة كدة"، مضيفا: "جايب السفير علشان تقولوله الدنيا زي المرجيحة؟ طب ليه ماقولتلوش آه لو لعبت يا زهر؟".



كذلك استنكر الكاتب الصحفي تامر أبو عرب قائلا: " مفاوضات تسليم الكوكب".

وأضاف طارق فؤاد: " إنت مستني إيه من واحد قال الرياح الشمالية الغربية حترجع الصواريخ على إسرائيل، وممكن نصدر الكلاب والست المصرية عظيمة لأنها اخترعت المسقعة هي دي عقلية العسكر".

ليست الأولى

وهذا التصرف الأخير من المحافظ لا يعد الأول، إنما يأتي عقب سلسلة من التصريحات التي أثارت الشارع المصري.

الرياح الشمالية الغربية

وكان أول تصريح للمحافظ جذب الأنظار له، ظهوره في مقطع فيديو أكد خلاله أن موقع مصر الاستراتيجي يعتبر من أفضل المواقع في العالم ويحميها من خطر العدو الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه إذا أطلقت إسرائيل صاروخا باتجاه مصر، سيرتد إليها مرة أخرى بفعل الرياح الشمالية الغربية . 



البحر حنين علينا وهايج على أوروبا

كما قال في أثناء زيارة له لمبنى مرور السويس: "مصر تتمتع بموقع مناخي متميز، والتغييرات المناخية في أوروبا تقلق شعوبها"، مضيفا: "إن البحر المتوسط حنين على مصر، في حين أن المحيط في حالة هياج على أوروبا".



تصدير الكلاب البلدي

وصرح الهياتمي في أول مارس/آذار الماضي بإعلانه عن خطة المحافظة لتصدير الكلاب البلدية (الكلاب الضالة) للخارج لزيادة مواردها، قائلا إن 90% من كلاب السويس تم جمعها في مناطق صحراوية لتجهيزها للتصدير إلى الخارج.



المرأة المصرية مثقفة لأنها اخترعت المسقعة

وقال الهياتمي واصفا المرأة المصرية: "إن المرأة المصرية مثقفة لأنها اخترعت أكلة (المسقعة) و(البيض بالحمص)، لتكتمل حلقات مسلسل تصريحاته المثيرة للجدل منذ توليه مهامه كمحافظ للسويس.


التعليقات (0)