سياسة عربية

نقاش ساخن على الهواء.. أيهما أخطر النقاب أم التبرج؟ (فيديو)

انتقد أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، سكوت الأزهر عن محاربة التبرج- أرشيفية
انتقد أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، سكوت الأزهر عن محاربة التبرج- أرشيفية
انتقد أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أحمد كريمة، الحملة المليونية لمنع النقاب بمصر، مشيرا إلى أن المرأة المتبرجة أشد خطرا على المجتمع من المرأة المنتقبة، وداعيا إلى ضرورة التعامل بعدالة بين قضيتي التبرج والنقاب.

وأضاف كريمة خلال حواره في برنامج "يحدث في مصر" الذي يبث عبر فضائية "إم بي سي مصر" الثلاثاء، متسائلا: "أيهما أشد خطرا على المجتمع المنتقبة أم المتبرجة؟" ليجيب: "ضرر المتبرجة أشد".

وانتقد عالم الشريعة سكوت الأزهر عن محاربة التبرج وقال: "لماذا تسكتون في الأزهر عن محاربة التبرج وتدعون الناس يحاربون النقاب؟ .. اعملوا حملة ضد التبرج".

وتابع موجها خطابه لمناصري حملة منع النقاب والإعلام الانقلابي: "تحدثوا عن الفقر وعن العدالة الاجتماعية وعن المساواة، وعن الاقتصاد المتراجع والمخدرات وليس عن منع النقاب".

ووصف "مليونية ضد النقاب" بـ"الهيافة" قائلا: "الدعوة إلى مليونية ضد النقاب كلام في الهيافة"، مشددا على أن المجتمع "يجب أن يتربى غصب عنه على الإسلام".

ودعا إلى ضرورة وجود عدالة في طرح قضيتي النقاب والتبرج، لا الاهتمام بقضية على حساب أخرى.

يذكر أن نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي دشنوا هشتاغا بعنوان "#متضامن_مع_حملة_الزواج_من_منتقبة" ردا على "مليونية منع النقاب بمصر" تضامنا منهم مع المنتقبات بمصر.


التعليقات (0)