سياسة عربية

مصدر رئاسي ينفي لـ"عربي21" وصول وفد حوثي للرياض

تسلمت الرياض جنديا أسره الحوثيون خلال الفترة الماضية ـ أرشيفية
تسلمت الرياض جنديا أسره الحوثيون خلال الفترة الماضية ـ أرشيفية
نفى مصدر في الرئاسة اليمنية مساء الاثنين، وصول أي وفد رسمي لجماعة الحوثيين إلى العاصمة السعودية، بعد عملية الإفراج عن جندي سعودي وقع في الأسر خلال معارك سابقة جرت مع الجيش السعودي في الحدود المشتركة بين اليمن والمملكة.

وقال المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه لـ"عربي21" إن الحديث عن وصول وفد من الحوثيين بقيادة محمد عبد السلام، المتحدث الرسمي باسم الجماعة، مجرد تداولات غير صحيحة.

وأوضح أن الحوثيين سلموا المملكة العربية السعودية، بعد تدخل وساطة خارجية عنصرا من قواتها، أسر في المعارك الجارية على الشريط الحدودي مع اليمن، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول الكيفية التي جرى بها تحرير الجندي السعودي الأسير.

واعتبر المصدر اليمني أن ضخ مادة إعلامية من هذا النوع، تعكس مدى المأزق الذي يعيشه المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم، بفعل انتصارات المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني المؤيد للشرعية، بإسناد من قوات التحالف الذي تتزعمه السعودية.

وتسلمت الرياض الاثنين، جنديا أسره الحوثيون خلال مواجهات بين الطرفين في المناطق الحدودية خلال الفترة الماضية، في الوقت الذي جرى فيه تداول أخبار عن وصول وفد تابع لجماعة الحوثي إلى العاصمة السعودية الرياض.

من جهته، قال سياسي يمني مقيم خارج اليمن بأن الحوثيين أرادوا تقديم رسالة حسن نية بالإفراج عن أسير من القوات السعودية لديهم، وتسليمه لبلده، بعدما نجح الجنرال علي محسن الأحمر، في اختراق الجماعة، منذ توليه منصب نائب القائد الأعلى للجيش اليمني، وهو ما أربك حسابات معسكر الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح.

وأضاف مفضلا عدم الافصاح عن اسمه لـ"عربي21" أن الأمر لا يبدو منفصلا عن أحاديث بين الطرفين بوقف عمليات استهداف الحدود السعودية كـ"بادرة" للدخول في مفاوضات حقيقية.

ولم يستبعد وصول وفد حوثي للرياض، حيث قال: "إن المعطيات السابقة، تشير إلى أن وصول وفد من الحوثيين للمملكة قد يكون صحيحا".
التعليقات (0)

خبر عاجل