سياسة عربية

الحوثي يظهر مجددا.. تحدث عن الشهادة وهاجم السعودية (فيديو)

وصف الحوثي النظام السعودي بـ "الجائر" الذي جعل من نفسه أداة بيد قوى الشر - أرشيفية
وصف الحوثي النظام السعودي بـ "الجائر" الذي جعل من نفسه أداة بيد قوى الشر - أرشيفية
ظهر زعيم حركة أنصار الله في اليمن عبد الملك بدر الدين الحوثي، الإثنين، على قناة المسيرة التابعة له بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في العاصمة صنعاء، تحت شعار "الشهيد يوحد الوطن".

ودعا الحوثي في كلمته أتباعه إلى الوقوف في وجه كل من يريد استعباده وقهره والطغيان والتجبر عليه ومن معه من المستضعفين، وحثهم على الشهادة ضد القتلة، وهاجم السعودية التي اعتبرها أداة بيد قوى الشر تحارب به المنطقة ومصالح الشعوب.

وقال زعيم حركة أنصار الله: "عليكم بالشهادة حتى لا يقال عنكم إنكم في عداد الأموات، هنا الكرامة لأنكم اخترتم الكرامة في الدنيا، وعندما تقتلون في خطها تستشهدون وتنتقلون إلى دار الكرامة وإن هذا النهج هو من يحمي الأمة".

وحمل الحوثي مجلس الأمن كامل المسؤولية فيما يقع باليمن، ووصفه بـ"مجلس أمن أمريكا ومعها الدول الظالمة والمستكبرة"، قائلا: "لا شرعية للظلم أي قرارات أي مواقف أن يأتي مجلس الأمن والدول الكبرى، إنهم يشرعنون قتل الأطفال والنساء والعدوان على الشعوب وعلى الدول...".

وتابع، أنهم "يبغون في الأرض بغير الحق، تضيع كل القوانين الإنسانية والدولية، ولا يبالون بالناس طالما أنهم يقتلون الناس، والخيار الأفضل هو الحرية والعزة والثبات والصمود حتى لو حظي الإنسان بهذا الشرف"، متسائلا: "هل هناك أسمى من هذا؟"، أي الشهادة.

وشدد عليهم: "ليس شيئا يمكن أن تخشوه، إذا استسلمت لأشرار قاتلين سيقتلونكم في نهاية المطاف".

وهاجم الحوثي في الكلمة ذاتها النظام السعودي، ووصفه بـ"الجائر" الذي جعل من نفسه أداة بيد قوى الشر تحارب به المنطقة ومصالح الشعوب، ونحن "بحاجة إلى ثقافة الشهادة لأنها الثقافة التي تعتز وتصمد بها الأمة، ومحنة الأمة هي محنة كبيرة نتاج هيمنة قوى الشر وعلى رأسها أمريكا، وهذا الواقع هو نتاج قصور لسنوات طويلة، وهو ما جعل قوى الشر تعيث في الأرض فسادا".

واعتبر أن ما أسماها قوى "الإجرام والظلم" تمتلك إمكانيات كبيرة لتدمير البشرية، كما أنها لم تكن يوما مصدرا للاستقرار والرفاه، مشيرا إلى أنه أمام الجرائم ينبغي وجود قوة تتصدى لهم، وهناك من لا ينفع معه تغليظ الجريمة ولا النصيحة بل يزدادون في ارتكاب الجرائم، ونحن صامدون بوجه المستكبرين والمجرمين.

ونبه إلى أن ما وصل إليه العدوان، يدل على "مدى الإفلاس الأخلاقي لدى قوى الظلم التي تستبيح حياة الإنسان، وأن الواقع الذي نعيشه تهندسه أمريكا وتنظيم الدولة والقاعدة والنظام السعودي أدوات لها".


التعليقات (6)
داعس الحوثي
الجمعة، 26-02-2016 05:00 م
كلام يدل على الانهزام بإذن الله تعالى ياعبد الفرس تف عليك
النفود
الثلاثاء، 23-02-2016 11:35 م
باين انه متعور .يامن بعت نفسك للشيطان الايراني
الحربي
الثلاثاء، 23-02-2016 06:19 ص
نصيح الي كل يماني قاتل نفسه في النار وانتم تقابلون قوة عضمي لايضحك عليك عبدالملك عشان منصبه اسمع قول الله لقول الله تعلى لاترمو بايديكم في التهلكه فتهلكون انصحكم بالالتفاف مع الشرعيه ومع هادي واخوانكم العرب
القحطاني
الثلاثاء، 23-02-2016 02:37 ص
وأخيراً خرج الجرذي من جحره والذي بدا يضيق عليه عشت ياحوثي جرذي وسف تموت جرذي صفوي مجوسي عليك من الله ماتستحق انت وعفاش بطل جزيره العرب في الخيانه ونقض العهود وراعي الاٍرهاب
قريش
الثلاثاء، 23-02-2016 12:15 ص
جائن لكي ندعس علي شخمك يا خنزير ايران

خبر عاجل