سياسة عربية

مؤيدون لـ"الدولة" يقتلون ابن عمّهم العسكري بالسعودية (فيديو)

لا تعد هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في السعودية - يوتيوب
لا تعد هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في السعودية - يوتيوب
نشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام شخصين على الأقل بقتل شخص  رميا بالرصاص، في منطقة قيل إنها بين مدينتين وسط السعودية.

القصّة بدأت حينما نشر حساب "المناصرون"، المعني بنقل أخبار المعتقلين في السعودية قبل تسعة أيام، خبرا مفاده أنه "تم اغتيال عسكري بقوات الطوارئ يُدعى بدر حمدي الرشيدي بأربع رصاصات قرب مقهى سمحة بين بريدة وعنيزة بمنطقة القصيم".

وبعد مرور أكثر من أسبوع على نشر الخبر، تداول ناشطون مقطع فيديو له صلة بالقضية، يظهر شخصين أحدهما ملثّم، والآخر مكشوف الوجه يتحدث في منطقة ترابية قرب طريق سريع.

وبايع الشخص الذي تحدّث بالفيديو، زعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي"، على السمع والطاعة، كما حرّض جنود تنظيم الدولة على مواصلة طريقهم في القتال.

كما هدد العساكر السعوديين، خاصا بالذكر أقرباءه، بالانتقام من إعدام المعتقلين الجهاديين، مستذكرا حادثة "سعد" الذي قتل ابن عمّه أيضا.

ويظهر الفيديو عدم مبالاة الشبّان بمرور السيارات بالقرب منهم، حيث أطلق أحدهم النار على الشخص المقصود، الذي كان يناشدهم بعدم قتله، مرددا "وايل وايل".

وتأتي هذه الحادثة بعد مرور خمسة شهور على مقتل عسكري متدرب على يد أبناء عمّه، حيث اقتاداه إلى منطقة جبلية، وأطلق أحدهما الرصاص عليه بحجّة أنه يعمل في السلك العسكري، في حين قامت السلطات السعودية بالقبض على القاتل، وقتل الآخر وهو شقيقه، في اشتباك مسلح.

وتوالت ردود الفعل المنددة بهذا العمل عبر مواقع التواصل، حيث أجمعت الغالبية الساحقة من المشاركين على استنكاره والهجوم على من قاموا به والجهات التي توجههم.




التعليقات (5)
عربي
الأحد، 28-02-2016 10:15 ص
حسبي الله ونعم الوكيل بأي عقل تفكرون يا خوارج العصر سيأتي اليوم الذي يتكشف فيه كل شيء
خليفة علي
الأحد، 28-02-2016 08:26 ص
هؤلاء خوارج مستحلون للدم الحرام.... وهم من حذرنا منهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله (يقتلون أهل الاسلام ويدعون أهل الأوثان) ولو كان عندهم بقية من عقل أو علمٍ أو دين فليذهبوا لقتال اليهود اعداء الله والانسانية ولو كانوا يطلبون الجهاد كما يزعمون فالمسجد الأقصى يستصرخهم منذ عام 1948 فلماذا لم يطلبوا الشهادة في تحرير أولى القبلتين؟؟؟ وماذنب هذا المسلم المجاهد في سبيل الله بنفسه في قتال الصفويين في اليمن؟؟؟ نسأل الله ان يتقبله شهيداً ويقتص له منهم يوم يختصموا الى رب العزة والجلال يوم القيامة......سيبقى الجيش السعودي سداً بوجه الصفويين في اليمن إن شاء الله وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلون
ناحر الصليب
السبت، 27-02-2016 08:17 م
سود الله وجوهكم يا اغبياء يا احذية ايران
محمد عبد الحليم
السبت، 27-02-2016 03:15 م
هذا فكر تكفيري خارجي 100% وكأنك تقرأ في تاريخ الازارقة اوالصفرية تلك الفرق التكفيرية التي أذت المسلمين وقطعت الطرق وفي الاخير كفرت بعضها
BEY
السبت، 27-02-2016 02:33 م
عليكم من الله ما تستحقون ... باي ذنب قتل هذا الرجل يا ظلمة و يا اهل الغدر ..هل هذا هدى رسول الله صلى الله عليه وسلم ..لا وحاش لله ما انتم من امة الحبيب والاسلام منكم براء والاسلام منكم براء .. والاسلام منكم براء