سياسة عربية

صراع أمل وحزب الله.. أنصار أمل يصفون "المنار" بقناة الحشيش

رئيس حركة أمل نبيه بري وزعيم حزب الله حسن نصر الله- أرشيفية
رئيس حركة أمل نبيه بري وزعيم حزب الله حسن نصر الله- أرشيفية
تفجر الصراع مجددا، السبت، بين حركة أمل وحزب الله اللبنانيين، في ذكرى أول عملية استشهادية بمعركة خلدة. وفيما أظهرت قناة المنار، أن منفذ العملية حسن القصير هو من شهداء حزب الله، فقد وصف جمهور حركة أمل "المنار" بأنها قناة "الحشيش والتزوير". 

وبحسب موقع "جنوبية" اللبناني المعارض لسياسات حزب الله، فإن جمهور حركة أمل، برئاسة نبيه بري، اتهموا حزب الله وقناة المنار بسرقة الأمجاد والشهداء، قائلين: "حدكم ع خلدة" و حسن قصير ليسَ بمقاومٍ إسلاميّ ضمن صفوفكم وإنّما هو ابن الحركة الملقب بـ"فتى عامل".

وأضاف "جنوبية"، أن "هذا التسابق على الشهداء بين طرفي الثنائية الشيعية ليس بجديدٍ على الساحة الإلكترونية، فهو يعود أقله لعام 2006، حيث كتب أحد الحركيين ولقبه "الحر العاملي- أبو حيدر" في موقع "صوتك" انتقادا لبرنامج "موطني"، قائلا: "أنا شخصيا أتابعه (برنامج موطني) من اليوم الأول الذي بثّ فيه، وكعادتي في متابعة البرامج التي تتحدث عن التاريخ وما جرى فيها من أحداث".

وقال أبو حيدر: "اليوم كانت الحلقة بمجملها عن ما حدث في خلدة والاجتياح الإسرائيلي ومعركة خلدة البطولية، وكيف صمدت المقاومة، لكن المفاجئة هيَ أنهم ذكروا كل المقاومين ما عدا حركة أمل، بل إنهم نسبوا مقاوميها لحزب الله، مع العلم أن الحركة في معركة خلدة استولت على دبابة للجيش الإسرائيلي وسحبتها إلى داخل برج البراجنة حيث مقر عمليات حركة أمل".

ونقل أبو حيدر ما أظهره البرنامج، قائلا: "خرج أحد المشايخ واسمه جمال كنعان ليتحدث عن بطولاته في المعركة وكيف فجر ودمر وحرر.. إلخ، لكن الفضيحة في آخر البرنامج حث ظهر ذلك المعمم في روضة الشهيدين وهو يزور قبر أحد المقاومين من مجموعته واسمه سمير نور الدين، وظهر ما كتب على قبره: شهيد الإسلام شهيد حركة أمل".

وأردف: "لكن ذلك الشيخ حاول إخفاء تلك الكلمة واسترسل بالكلام، وقال إن السيد نصر الله عندما سأل عن أول شهيد في مسيرة حزب الله، قال لهم إنه الشهيد سمير نور الدين؟"، مستدركا بالقول: "فما هذا الكذب الصريح؟".

وتساءل أبو حيدر، بحسب الموقع اللبناني: "لماذا هذه المحاولة لطمس تاريخ حركة أمل البطولي وسرقته لصالح أصحاب النصر الإلهي؟ ألم يكفكم ما سرقتموه؟ لقد سرقتم التاريخ وحتى الشهداء من أحمد قصير وراغب حرب وحسن قصير وبلال فحص، وو.. عيب وعار عليكم يا قناة المقاومة".

وبين موقع "جنوبية"، أنه "في عام 2011 شهدت المواقع الشيعية نقطة جدل جديدة على خلفية تسويق حزب الله للشهيد أحمد قصير على أنّه شهيد المقاومة.. هذا التسويق دفع أحد الناشطين الحركيين إلى توجيه رسالة قاسية للحزب في منتديات أفواج أمل".

وجاء في الرسالة، بحسب الموقع اللبناني، أنه "انتهى مسلسل (الكاذبون) ومسلسل الكذب مستمر، بعد راغب حرب في (الكاذبون) ها هو الحزب يعود من جديد إلى ساحة الكذب التي برعوا فيها!!".
التعليقات (2)
Lencolen
الأربعاء، 11-11-2020 02:05 م
حزب الله مجد الشهداء الاحرار و ليس مليشات نبيه المجرم
أسمراني
الأحد، 07-02-2016 10:43 ص
أبشروا يا أهل مضايا بالفرج بإذن الله , ووالله الذي لاإله غيره لينتقمن الله من كل من كان خلف هذا الحصار والظلم ولوبعد حين , فقد فقص الله عز وجل علينا في القرآن الكريم بعضا من صور مصارع الظالمين المتكبرين لنؤمن علم اليقين بان الله إذا أراد شيئا فيقول له كن فيكون , فقد قص علينا سبحانه نهاية من قال للناس " يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي" ومن تجرأ على قول "( فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى" فأخذه الله سبحانه وأهلكه وجنوده " فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ) ,وذكر لنا سبحانه حال من تجبر على الناس بماله وظن أنه قادر بهذا المال على أن يصنع كل شيئ فكان عقابه الخسف به في الأرض بعدما بلغ أوج انتفاخه وعظمته , قال تعالي : " فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ " , فكان ان جاءه اأمر الله الذي لا يرد , حيث قال سبحانه " فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِنْ فِئَةٍ يَنْصُرُونَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُنْتَصِرِينَ " . فلا يظن بشار , وحزب الله مؤيدوهم , أنهم بمأمن , ولايفرحهم انتفاش وانتفاخ النصر المزعوم , فإنما هو والله إلى ذل وهوان وصغار , وتكون المفارقة اشد إيلاما حينما يكون الانتقال في اللحظة التي ظنوا فيها أنهم ملكوا كل شئ وبيدهم القدرة على كل شئ , فيأتيهم أمر الله بغتة , قال تعالى : " حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَاراً " , ثم أن لله سبحانه بعض أيات في هلاك الظالمين , حيث تختلف نهاياتم لتكون عبرة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد , فقال الله سبحانه عن ذلك في كتابه العزيز " فَكُلّاً أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِباً وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ " , فاختلاف النهايات هو مجرد أوجه لقدرته الله سبحانه بحسب حكمة يعلمها . ووالله كأني أرى هلاك هؤلاء الظلمة كما رأى رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم وأصحابه رضوان الله عليهم , أكابر مجرمي مكة صرعى على الأرض, وما حصل للبرامكة على يد الرشيد نتيجة لتجبرهم وظلمهم فكان مصيرهم القتل والسجن ثم الفقر , وما حل بهيلاسيلاسي الصليبي المجرم حاكم أثيوبيا المغرور الذي حارب المسلمين هناك , حيث ذيذبح أبناءهم وا غتصب نساءهم وأحرق دورهم وأستأصل وجودهم , فكان اظلنقلاب عليه وسجنه في أحدى سجنونه القذرة المظلمة وهو ابن الثمانين , ثم قتل في محبسه ودفن بجوار مرحاض في السجن , وما حصل لابن علي المبغض لشرع الله , وكذلك الطاغية القذافي, وعلى صالح , وإن شاء الله الفال لبشار وحسن نصر الشيطان وملالي إيران وكل متكبر جبار , والعاقبة للمتقين