سياسة عربية

38 أسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال منذ 20 عاما بشكل متواصل

فروانة قال إن هناك 16 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من 25 عاما - أرشيفية
فروانة قال إن هناك 16 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من 25 عاما - أرشيفية
أمضى 38 أسيرا فلسطينيا، ما يزيد على 20 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهم من يطلق عليهم مصطلح "عمداء الأسرى"، في قاموس الحركة الأسيرة.

وأفاد رئيس "وحدة الدراسات والتوثيق" في "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، عبد الناصر فروانة، بأن قائمة "عمداء الأسرى، ضمت مؤخرا الأسير الفلسطيني نضال محمد مصطفى البرعي، ليرتفع عددهم إلى 38 أسيرا أمضوا أكثر من عشرين عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل".

واعتقل الأسير البرعي (43 عاما)، المقيم في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، منذ 17 كانون الثاني/ يناير 1995.

وأكد فروانة، في تصريح صحفي له وصل "عربي21" نسخة منه، أن من بين قائمة "عمداء الأسرى" 28 أسيرا يقضون أحكاما بالسجن المؤبد (مدى الحياة)، والبقية تتراوح أحكامهم ما بين 30 و45 عاما، لافتا إلى أن 14 من بين العمداء هم من فلسطين المحتلة عام 1948.

وذكر أن من بين مجموع هؤلاء الأسرى هناك 16 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من 25 عاما، بشكل متواصل، يقبع ثلاثة منهم في سجون الاحتلال منذ ما يزيد على 30 عاما متواصلة.
 
وطالب الأسير السابق فروانة، كافة المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى وحقوق الإنسان، بضرورة بذل المزيد من الاهتمام بقضية الأسرى الفلسطينيين، وخاصة القدامى منهم وكذلك ممن أعاد الاحتلال اعتقالهم من محرري "صفقة شاليط" (وفاء الأحرار).
التعليقات (0)

خبر عاجل