رياضة دولية

ميسي ثالث أفضل لاعب مر ببرشلونة..من هما اللاعبان الآخران؟

وجود ليونيل ميسي في صفوف الفريق الكتالوني يجعل من الأمور أكثر سهولة- أرشيفية
وجود ليونيل ميسي في صفوف الفريق الكتالوني يجعل من الأمور أكثر سهولة- أرشيفية
كشف جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، الأحد، عن أن ليونيل ميسي، نجم الفريق الكتالوني، يعد من بين أفضل ثلاثة لاعبين مروا في تاريخ برشلونة وتركوا أثرا فيه، حيث قال: "الأول هو الهولندي يوهان كرويف، لقد علمنا نظرة جديدة لكرة القدم، أما الثاني فهو البرازيلي رونالدينيو صانع الابتسامة، أما الثالث فهو ميسي، وعندما تمتلك لاعبا مثله فكل ما تحتاجه هو وجود لاعبين جيدين من حوله لتحقيق النجاح، ميسي قدم الكثير لبرشلونة ولكرة القدم".

وقال بارتوميو خلال مشاركته في مؤتمر دبي الدولي العاشر بحضور النجم الأرجنتيني ليو: "يستطيع برشلونة اللعب لأسابيع قليلة دون ميسي، لكن لا يستطيع فعل ذلك لفترات أطول، لأن ميسي يجعل كل مباراة صعبة سهلة للغاية".

ورأى رئيس نادي برشلونة أن وجود الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف الفريق الكتالوني يجعل من الأمور أكثر سهولة، مضيفا: "لدينا نجوم كبار في الفريق مثل الأوروغوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار، وأندريس إنييستا، لكن ميسي استثناء، إنه أفضل لاعب في العالم".

وتحدث بارتوميو عن سر نجاح برشلونة، فقال: "إستراتيجيتنا وسياستنا تدور حول كرة القدم نفسها، نحبها ونهتم بها، ومفتاح النجاح بالنسبة لنا هو الشباب والنمو والتعليم، وتدريس أطفالنا أن كرة القدم مركز للتعليم وليست مركزا لكرة القدم فقط".
التعليقات (0)