سياسة عربية

"حماس" تدعو قمة "التعاون الخليجي" لدعم انتفاضة القدس

عضو المكتب السياسي في حركة حماس عزت الرشق - أرشيفية
عضو المكتب السياسي في حركة حماس عزت الرشق - أرشيفية
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قادة دول مجلس التعاون الخليجي الذين يجتمعون الأربعاء، في العاصمة السعودية الرياض، إلى مساندة انتفاضة القدس ودعم المرابطين دفاعا عن الأقصى في وجه مخططات الاحتلال لتقسيمه وهدمه.

وقال عضو المكتب السياسي في حركة "حماس"، عزت الرشق: "لا شك أن قمة دول مجلس التعاون الخليجي تُعقد في ظل ظروف إقليمية ودولية بالغة التعقيد، وهي تأتي بعد أكثر من شهرين من انطلاقة انتفاضة القدس، حيث ما زال الاحتلال يمارس انتهاكاته بحق الأقصى والفلسطينيين، ولذلك فإن الأمل معقود على هذه القمة أن تساند الفلسطينيين في دفاعهم عن مقدساتهم وحقوقهم".

وأضاف: "نحن نأمل في أن يكون لدول مجلس التعاون الخليجي موقف داعم لإنهاء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ عقد من الزمان، فهو حصار غير مبرر"، على حد تعبيره.

وتنطلق في الرياض الأربعاء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعمال القمة الخليجية الـ36، التي تتصدر جدول أعمالها الملفات الأمنية والأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وأبرزها اليمن وسوريا والعلاقات الإيرانية-الخليجية.

يشار إلى أن "مجلس التعاون لدول الخليج العربية" الذي يُعرف أيضا باسم "مجلس التعاون الخليجي"، هو اتحاد إقليمي عربي على المستوى السياسي والاقتصادي، مكون من ست دول أعضاء تطل على الخليج العربي، هي الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت.
التعليقات (0)