سياسة عربية

قطيش يسخر في DNA من موقف حزب الله من صفقة الجنود (فيديو)

قطيش: تلميع صورة الإرهابيين تم برعاية حسن نصر الله ـ يوتيوب
قطيش: تلميع صورة الإرهابيين تم برعاية حسن نصر الله ـ يوتيوب
سخر الإعلامي اللبناني نديم قطيش من صفقة التبادل التي قام بها حزب الله مع جبهة النصرة لإطلاق سراح أسرى الجيش اللبناني، مبديا استغرابه من خضوع الدولة اللبنانية وحزب الله لمنطق (التنظيم الإرهابي) والتفاوض معه وعقد صفقات معه و(تلميع صورته)، برعاية حسن نصر الله وحزبه.

وقال قطيش في برنامجه DNA على تلفزيون المستقبل: "بعد ما هديت أجواء الاحتفاء بتحرير الجنود اللبنانيين، بدأت تطرح مجموعة من الأسئلة حول الصفقة، مع من جرت الصفقة؟".

وبعد عرضه لمقاطع لما بثته أذرع حزب الله الإعلامية والوصف الذي أطلقته على الطرف الذي عقد معه الحزب الصفقة، سخر قطيش قائلا: "يعني الدولة اللبنانية تفاوضت مع الإرهاب والإرهابيين وعقدت معهم صفقة، يبدو هذا الواقع، لكن يبدو أن الذين عملوا الصفقة حرموها من أي مكتسب سوى التبادل".

ثم عرض مقاطع أخرى يظهر فيها محللون مؤيدون لحزب الله يؤكدون أن الصفقة نتج عنها "تلميع صورة التنظيم الإرهابي"، وتساءل قطيش: "طب ليه انعطت النصرة تلميع صورتها وكيف يلمع تنظيم إرهابي صورته بهذا الاتفاق".

واستمر قطيش بسخريته من الأمين العام لحزب الله بعد المديح الذي ناله على رعايته للصفقة، قائلا: "صفى أمين عام حزب الله هو عراب تلميع جبهة النصرة، شو عم بصير، هو اللي سهل التفاوض، وهو الذي سعى لإنجاحها؟!".

اقرأ أيضاأنصار حزب الله: صفقة التبادل مع "النصرة" جلبت العار للبنان

وتابع سخريته بالقول إن نصر الله أستاذ بالتفاوض والمناورات وبذكاء استثنائي واستراتيجية مدروسة، مضيفا: "ما حد يفكر إنه هذا ارتباك وكذب على الناس ورفع أسقف وتوطية حيطان، نصر الله جناح يمين ومحمد رعد جناح شمال؛ لأن القصة أبعد من تبادل.. القصة مقاومة احتلال"، على حد تعبيره.
وتساءل قطيش: "ليه فيه محتل لبناني في سوريا ما إنت محتل أراضي القلمون -أي حزب الله-". 

وذكّر أن حزب الله توغل في سوريا واحتل أراض فيها، والنصرة توغلت في لبنان، واحتلت أراضي فيها، مطالبا كل طرف بالعودة إلى أرضه، وتصبح الصفقة تبادل أراض وتبادل أسرى في الوقت ذاته.

التعليقات (0)