سياسة عربية

نصر الله يؤكد دعمه للجنرال عون: أنت وأنا واحد

نصر الله أكد للجنرال ميشيل عون عدم تخليه عنه كمرشح للرئاسة - أرشيفية
نصر الله أكد للجنرال ميشيل عون عدم تخليه عنه كمرشح للرئاسة - أرشيفية
قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية التابعة لحزب الله، إن الأمين العام للحزب حسن نصر الله أكد دعمه للمرشح الرئاسي العماد ميشيل عون، وسط حديث عن تسوية تؤدي لاستلام النائب سليمان فرنجية لرئاسة الدولة.

وأشارت المجلة إلى أنه تم "خلال الأيام الماضية التواصل بين حزب الله وعون، وبين الأخير وجعجع"، مشيرة إلى أن حزب الله لا يعارض -بالمبدأ- وصول النائب فرنجية للرئاسة، إلا أنه لن يتخلى عن مرشحه عون، إذ قال أحد موفدي الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إلى الرابية لعون قبل أيام، نقلا عن لسان نصر الله: "أنت وأنا واحد. ولن نمضي في أي تسوية رئاسية لا توافق عليها. وما دمت أنت مرشحا، فنحن ندعم ترشيحك"، بحسب الصحيفة.

واعتبرت الصحيفة أن هذا الكلام كان "كافيا" لطمأنة الجنرال والفريق المحيط به، ويعمل الحزب على تأمين تواصل بين عون وفرنجية، لكنه لم يُفلح في ذلك بعد، مشيرة إلى أن فرنجية سعى لاستغلال انعقاد طاولة الحوار الأربعاء؛ ليكسر الجليد مع عون، لكنه لم يفلح؛ لأنه غاب عن الجلسة.

يأتي ذلك وسط مبادرات تسعى لسد الفراغ الرئاسي في لبنان، والمستمر منذ ما يقارب السنة، التي تعتبر النائب سليمان فرنجية المرشح الوحيد الذي يمكن الإجماع عليه، وسط دعم محلي ودولي، "من الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، ووالده"، بحسب "الأخبار".

واعتبرت "الأخبار" أن الرئيس سعد الحريري "مصرّ على التسوية التي يرى فيها منافع"، تبدأ من عودته إلى رئاسة الحكومة، ولا تنتهي بخلق أزمة داخل فريق 8 آذار، مشيرة إلى أن اقتراح الحريري يُنذر بإطالة أمد الفراغ الرئاسي، بحسب تعبيرها.
التعليقات (1)
mazin ali
الخميس، 26-11-2015 09:00 ص
?hasan katusha said that