سياسة عربية

الداخلية التونسية تكشف هوية منفذ هجوم حافلة "الأمن الرئاسي"

استهدف الهجوم  الذي تبناه تنظيم الدولة حافلة تقل عناصر الأمن الرئاسي - أرشيفية
استهدف الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة حافلة تقل عناصر الأمن الرئاسي - أرشيفية
كشفت وزارة الداخلية التونسية، الخميس، عن هوية الانتحاري الذي فجر نفسه مستهدفا حافلة للأمن الرئاسي في العاصمة تونس قبل يومين، وهو حسام بن الهادي بن ميلاد عبدلي شاب تونسي الجنسية يبلغ من العمر 27 عاما كان يقطن بمنطقة دوّار هيشر في ولاية منوبة غرب العاصمة ويعمل بائعا متجولا.
 
وقالت الداخلية التونسية في بيان أصدرته، إن "التحاليل البيولوجية النهائية المجراة من قبل مصالح إدارة الشرطة الفنية والعلمية بينت أن الجثة رقم 13 التي تتعلق بالعنصر الانتحاري الذي قام بعملية التفجير بالحافلة التابعة للأمن الرئاسي تعود للمدعو حسام بن الهادي بن ميلاد عبدلي".

وكان وزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي أعلن في تصريح له بوقت سابق اليوم، أنه "تم التعرف بفضل مجهودات مشتركة بين الأمن والحرس والوحدات الأمنية المختصة والمخابر العلمية والجنائية والشرطة الفنية على هوية الانتحاري وثبت ذلك علميا بواسطة التحليل الجيني وهو ما سيسهل الكشف عن ملابسات العملية الإرهابية الغادرة الجبانة التي طالت حافلة الأمن الرئاسي في تونس".

ومساء الثلاثاء الماضي، استهدف الهجوم الانتحاري، الذي تبناه تنظيم الدولة حافلة تقل عناصر من الأمن الرئاسي في شارع محمد الخامس وسط العاصمة تونس ما أسفر عن مقتل 12 منهم إضافة إلى الانتحاري وجرح 16 عنصرا آخر، إضافة إلى أربعة مدنيين، حسب الإحصاءات الرسمية.
التعليقات (0)