سياسة عربية

وزير الصحة: مسلسل القتل العشوائي الإسرائيلي مستمر (شاهد)

ترك جنود الاحتلال للشهيد ينزف ويتألم حتى الموت دليل على الإصرار على القتل - أرشيفية
ترك جنود الاحتلال للشهيد ينزف ويتألم حتى الموت دليل على الإصرار على القتل - أرشيفية
أكد وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد، أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال مستمرا في "مسلسل الإرهاب" ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
 
وقال عواد في تصريح صحفي له الخميس وصل "عربي21" نسخة عنه، تعليقا على ترك جنود الاحتلال الإسرائيلي الشهيد الشاب محمد إسماعيل الشوبكي (21 عاما)، هي "جريمة حرب وخرق لكل المواثيق والأعراف الدولية، ودليل واضح على استمرار مسلسل الإرهاب الإسرائيلي"، وكان الشوبكي قد استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب أمس الأربعاء بها بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه بشكل مباشر.
 
وأوضح أن الفيديو الذي نشر على وسائل الإعلام "يبين ترك جنود الاحتلال للشهيد ينزف ويتألم حتى الموت دليل على الإصرار على القتل، كما أن التحقيق الميداني الذي تعرض له الشهيد وهو ينزف إشارة خطيرة على مدى الإجرام الذي وصلت له دولة الاحتلال".

وناشد وزير الصحة المنظمات الدولية والحقوقية بضرورة "التدخل لإنقاذ أبناء شعبنا من القتل العشوائي الذي تمارسه سلطات الاحتلال".
 
وأشار إلى أن حكومة الاحتلال "هاجمت طواقم الهلال الأحمر قبل أيام مدعية أن تلك الطواقم امتنعت عن تقديم العلاج اللازم لمستوطنين اثنين تعرضا لإطلاق نار قرب الخليل، وهو ما نفته الوزارة والهلال الأحمر"، مشددا على أن فيديو الشهيد "يوضح بشكل لا يدع مجالا للشك من الذي يمتنع عن إسعاف المصابين، ويتركهم ينزفون حتى الموت".
 
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 101 في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
 
وكانت شرارة الانتفاضة الثالثة انطلقت مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تنوعت العمليات في مقاومة الاحتلال؛ ما بين طعن ودهس وإطلاق نار، وغيرها من وسائل المواجهات الشعبية، وبلغ عدد القتلى الإسرائيليين 19 منذ الأول منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.








                                       
 
التعليقات (0)