سياسة عربية

أحمد بدير يثير مواقع التواصل بتصريحاته الكارهة للجميع (شاهد)

هاجم بدير الجميع دفاعا عن السيسي - أرشيفية
هاجم بدير الجميع دفاعا عن السيسي - أرشيفية
شن رواد التواصل الاجتماعي هجوما حادا على الممثل المصري أحمد بدير، عقب تهجمه على اللاعب الكروي محمد أبو تريكة، ومقدم البرامج الساخرة باسم يوسف، والفنان خالد أبو النجا، ومرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، كما تمنى تفجير تركيا.

وكان أحمد بدير قد عبر، خلال لقائه مع برنامج "100 سؤال" على فضائية "الحياة"، عن كرهه للاعب الكروي أبو تريكة، في سياق تصريحات أخرى مثيرة للجدل منها، وصفه باسم يوسف بأنه "قدم أردأ أنواع الكوميديا ولا يوجد له جمهور"، وما قاله عن الفنان خالد أبو النجا المعروف بانتقاداته الحادة لحكومة الانقلاب، حيث قال عنه إنه "يكرهه بالعشرة لأنه يسيء لمصر"، بحسب قوله.

ومن ضمن تصريحاته المثيرة، ما قاله بأن تركيا هي أساس الإرهاب وليس إسرائيل، مضيفا: "لو كنت أمير جماعة جهادية لفجرت تركيا لأنها أساس الإرهاب، وليس إسرائيل، فهناك ثأر لن ينسى بيننا وبينهم"، بحسب تعبيره.

كما توجه لمرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع بالقول: "مش عارف إزاي كنتوا عاوزين تستولوا على بلد وكأنها عزبة، وكنتوا عاوزين تفرطوا فيها لمصلحة تنظيم دولي.. روح ربنا يسامحك"، بينما قال عن الرئيس محمد مرسي: "صعبان عليّ لأنه مش فاهم".

كما وصف الإعلامي معتز مطر بأنه "خائن وباع وطنه ونهايته سودا"، فيما تحدث عن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بالقول: "كل يوم حبنا ليه بيزيد".

هجوم على بدير

وعقب تلك التصريحات، دشن النشطاء على موقع "تويتر" هاشتاج "#أحمد_بدير"، الذي تصدر قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر صباح الإثنين.
وتساءل سيد حنفي: "هل أنت تكره البلد كلها أم ماذا!!؟ تكره أبو تريكة وتكره أبو النجا وتكره كل الذي يقول مبارك مخلوع من تكره أيضا؟".
وقال محمد مؤمن: "عندما تتحدث العاهرة عن الشرف يتحدث أحمد بدير عن أبو تريكة".
وشارك المغرد السعودي فواز الحجاج قائلا: "رسالة من السعودية دفاعا عن النجم العربي محمد أبو تريكة صاحب رسالة إنسانية. أما أحمد بدير صاحب رقصات من حثالة الفن والفنانين".

وقلل محمد فوزي من شأن أحمد بدير، قائلا: "من هو أحمد بدير حتى يعلمنا بمن يحب ويكره نباح الكلب ليس دليلا على قوته تريكة أشرف مليون مرة ممن هم مثل بدير".

وأضاف أحمد الفضالي: "الممثل زمان كان اسمه المشخصاتي وكانت شهادته لا يعتد بها في المحاكم نظرا لأنه محترف كذب وتمثيل وادعاء بالفعل والقول، وأحمد بدير أحدهم".

ودافع مصطفى إبراهيم عن باسم يوسف، قائلا: "أحمد بدير لك رد واحد، باسم يوسف كون جمهورا له خلال سنتين أنت لم تستطع أن تكونه في 20 سنة، ومؤكد لن نتكلم عن أبو تريكة لأن جمهوره 90 مليون مصري".

وعلقت نسمة تيسير: "بمناسبة تصريحات المشخصاتي أحمد بدير نطالب من مجلس النواب القادم إنه يمنع مثل زمان شهادة الممثلين في المحاكم لأنهم معتادين على الكذب والتطبيل".

وعلق خالد عباس: "لم يقل أحد أن تريكة من أولياء الله الصالحين أو معصوم لكن عمرك سمعت أنه تكلم على أحد أو قيم أحد أو صنف أحد ياليت كلنا نكون مثله".

وغردت منة عادل: " للأسف أحمد بدير لا يستطيع أن يقول هذا الكلام على مرتضى منصور مثلا لكن مع أبو تريكة هو يعلم أنه لن ينزل إلى هذا المستوى".

وعلق إسلام محمود: "لا تحب أبو تريكة وباسم يوسف لعدائهم لمصر! حتى السكوت أصبح ممنوعا؟ لا بد أن تحب السيسي ليس لمصلحة البلد ولكن حتى تصبح محبوب".

وغردت رانية منصور: " بالطبع هم يكرهون أبو تريكة لأنه يؤيد الإخوان والرئيس مرسي لأن أبو تريكة مشهود له بالخلق الحسن إذن الإخوان أخلاق".

وقال إبراهيم محمد: "يريدون منا ألا نلوم أحمد بدير على قلة أدبه وجهله وعفنه بل يريدون منا أن نلوم أبوتريكة على أنه محترم ومؤدب".

وكان أحمد بدير قد أعرب عن كرهه للاعب محمد أبو تريكة، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي سابقا، بسبب آرائه السياسية، قائلا: "أبو تريكة لا يستحق لقب أمير القلوب، لأن أي حد ضد مصر أنا بكرهه حتى لو كنت حبيته قبل كده".

وقال بدير: "أنا أهلاوي وأهلاوي كبير جدا، إنما بكره أبو تريكة بسبب أفعاله ضد بلده سواء هو أو أحمد عبد الظاهر". وأضاف: "جابلنا (أبو تريكة) بطولات والناس عشقته وأنا عشقته لفترة لكن مواقفه السياسية خلتني أقلب 360 درجة عليه"، بحسب قوله.









التعليقات (2)
رجل لاىرغب ان ىبقى فى الظل
الثلاثاء، 24-11-2015 06:11 ص
هذا الهلفوت ىتطاول على اسىاده
عباس الأبيض
الإثنين، 23-11-2015 07:23 م
والله كلما رأيت وسمعت عبارات مديح السيسي وتأييده من أحمد بدير ومن على شاكلته من أكلة التبن ازددت يقينا بأنني على صواب وأنني لا يزال في رأسي عقل سليم وبين أضلعي قلب يخاف الله ويحذر الآخرة...