سياسة عربية

باسم يوسف يسخر من تصويت مصر لصالح إسرائيل بالأمم المتحدة

صوتت مصر لصالح إسرائيل لمنحها عضوية إحدى الهيئات التابعة للأمم المتحدة - أرشيفية
صوتت مصر لصالح إسرائيل لمنحها عضوية إحدى الهيئات التابعة للأمم المتحدة - أرشيفية
سخر الإعلامي المصري باسم يوسف من تصويت حكومة بلاده لإسرائيل لمنحها عضوية إحدى الهيئات التابعة للأمم المتحدة، لأول مرة منذ تأسيسها عام 1948.

وغرّد باسم يوسف عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ايه ده؟ مصر صوتت لصالح إسرائيل لعضوية لجنة في الأمم المتحدة؟".

وأضاف: "طب يا ريت المبرراتية و اللجان الإلكترونية يرسونا نرد إزاي بس عشان المنظر و كده".

وعن تقليل مؤيدي الإنقلاب من أهمية تصويت مصر لإسرائيل، قال باسم يوسف: "طب يا جماعة أنا آسف، دي طلعت لجنة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي، مادام سلمي و فضاء، يبقى تمام مافيش مشكلة" :)".

لأول مرة.. "مصر السيسي" تمنح صوتها لإسرائيل بالأمم المتحدة

وكانت وسائل إعلام عبرية ذكرت أن إسرائيل حصلت على العضوية الكاملة في لجنة "الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي" التابعة للأمم المتحدة، بعدما أيدت 117 دولة منحها هذا المقعد، وكانت مصر من بين تلك الدول.

وامتنعت دول عربية عن التصويت، وهي قطر والجزائر والكويت وموريتانيا وسوريا وتونس والمغرب والسعودية واليمن، بينما غابت ثلاث دول عربية أخرى عن جلسة التصويت وهي الأردن وليبيا ولبنان.

وفي إطار التبرير لهذا القرار، نقلت صحف محلية عن مصدر دبلوماسي مصري، قوله إن بلاده لم تنفرد بالتصويت لإسرائيل وإنما كانت ضمن عشرات الدول التي منحت صوتها لتل أبيب، مطالبا الجميع بوضع هذا القرار في سياقه الطبيعي، على حد قوله.

وتأسست لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي عام 1959، بغرض تنسيق مهام استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي لصالح البشرية في مجالات السلم والأمن والتنمية، وتتخذ من العاصمة النمساوية فيينا مقرا لها، ويبلغ عدد أعضائها 84 دولة يتم انتخابها بشكل دوري من قبل المجموعات الإقليمية لدول العالم.
التعليقات (5)
على محمد
الإثنين، 02-11-2015 10:29 ص
عموما نحن فى انتظار رد الجميل من بنى صهيوني على منحنا صوتهم فى حقا ان نكون من الدل دائمه العضوية في مجلس الأمن
عامر سعدي
الأحد، 01-11-2015 04:21 ص
التقرير ناقص إذ يجب ذكر الدول العربية التي أيدت القرار مثل الإمارات وعمان.
ويذعن كما تذعن، ويُعلف كما تُعلف
السبت، 31-10-2015 08:55 م
ويذعن كما تذعن، ويُعلف كما تُعلف
سلطان
السبت، 31-10-2015 04:33 م
الانقلاب الصهيوني بمصر مخطط له منذ زمن طويل ومن تخطيطهم ابتعاث السيسي للدراسه باامريكا6 سنه واسقاط طائره مصر للطيران وقتل من بها من قاده وتعيين السيسي قائد الاستخبارات وخداعه الي ان خان الله ثم مصر وانقلب وخدم اسرائيل ثم سيقودنه للهاويه والنهايه ويضعون خائنن جديد
رقيه
السبت، 31-10-2015 03:47 م
يمكن يكون سكان حارة اليهود موجودون في تلابيب وهم من مواطنى المحروسه هم بردو مواطنون مصريون عيش وملح