سياسة عربية

أذرع السيسي تتحدث عن محاولة جديدة لاغتياله (فيديو)

إعلاميون اعتبروا أن الهدف كان "التخلص من السيسي وقناة السويس معا" - أرشيفية
إعلاميون اعتبروا أن الهدف كان "التخلص من السيسي وقناة السويس معا" - أرشيفية
أكد إعلاميان مصريان مقربان من رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، تعرض الأخير لمحاولة اغتيال قبل حفل افتتاح التفريعة الجديدة لقناة السويس يوم 6 آب/ أغسطس الماضي، بهدف التخلص منه ومن المشروع معا.

ولأول مرة، قام إعلاميان مقربان من السيسي بالكشف عن محاولة اغتياله، نقلا عن مصادر لم يحدداها.

وكان رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، خالد صلاح، وصحفي بالجريدة، تعرضا للتوقيف في شهر حزيران/ يونيو الماضي، ساعات عدة، قبل أن يطلق النائب العام السابق، هشام بركات، سراحهما بكفالة مالية عشرة آلاف جنيه، على خلفية اتهامهما بنشر خبر كاذب عن تعرض موكب السيسي لهجوم عقب عودته من شرم الشيخ.

ويأتي الإعلان الجديد عن محاولة اغتيال السيسي في ظل أزمة طاحنة يعاني منها نظامه خارجيا وداخليا، تجسدت في سوء إدارة حادثة سقوط الطائرة الروسية، ومشكلة العزوف الجماهيري عن المشاركة في انتخابات مجلس النواب المرتقب، ما يهدد شرعية نظام السيسي، ثم فشل الحكومة في اختبار مواجهة كارثة الأمطار الغزيرة التي أغرقت محافظات عدة، وتسببت في خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

ورأى مراقبون أن خروج كل من الإعلاميين: وائل الإبراشي، وأحمد موسى، بخبر تعرض السيسي لمحاولة اغتيال، إنما يستهدف إلهاء الرأي العام الداخلي عن متاعب السيسي، في الداخل والخارج، ومحاولة وقف النزيف في شعبيته المتآكلة، ومحاولة استقطاب تعاطف شعبي من جديد معه.

وسبق أن اعترف السيسي بمحاولتين لاغتياله، في أحد حواراته التلفزيونية.

وقال وائل الإبراشي في برنامجه "العاشرة مساء"، على فضائية دريم، مساء الاثنين، إنه وصلته معلومات مؤكدة بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط محاولة اغتيال السيسي، قبل أيام من افتتاح قناة السويس الجديدة، في 6 آب/ أغسطس الماضي.

وأشار إلى أنه كان الهدف من محاولة الاغتيال التخلص من السيسي، وقناة السويس الجديدة.

وبحسب تعبيره، قال: "ما قُدم إلينا من معلومات اليوم أنه نعم.. كانت هناك محاولة لاغتيال الرئيس السيسي، وأن هذه المحاولة كانت قبل افتتاح قناة السويس، بهدف التخلص من السيسي، ومن مشروع قناة السويس، وألا يفتتحه، وألا يكون موجودا، وقد فشل هذا المخطط".

وتابع قائلا: "وفقا للمعلومات المهمة التي قدمت إلينا.. بعد جلوسنا مع مصدر سياسي مهم في لحظات من هذا النوع.. نجلس هذه الجلسات.. الله سبحانه وتعالى نجانا من هذا المشهد: التخلص من السيسي، ومن افتتاح قناة السويس معا.. وأحبط مخططاتهم.. وبقدرة أجهزة ودوائر سياسة وأمنية استطاعت أن تحبط مخططات من هذا النوع"، وفق قوله.

الأمر ذاته أشار إليه الإعلامي المقرب من السيسي، أحمد موسى؛ إذ قال خلال تقديم برنامجه عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الاثنين، إنه كانت هناك خطة لاغتيال السيسي قبل افتتاح قناة السويس الجديدة، بهدف عدم إتمام المشروع، وإن الدولة المصرية أجهضت هذا المخطط.

وقال موسى: "ها أنا أقول كلام ما كانش مفروض يتقال.. بس لازم أقوله.. كانت هناك خطة لاغتيال الرئيس السيسي قبل افتتاح القناة مباشرة.. علشان لا تتفتح القناة، ولا تنسب إليه باسمه.. شوفوا المؤامرة بتشتغل إزاي.. خططوا لاغتياله قبل افتتاح القناة، وتم إجهاض المخطط".





التعليقات (5)
سيد المصري
الأربعاء، 11-11-2015 04:30 م
كدا يبقي خالد صلاح ياخد العشر تلاف جنيه بتوعه
خميس
الأربعاء، 11-11-2015 12:12 م
لا احد يقدر على ازالة الطغاة الا بامر من الله وقدرته واما ما يهم مصر من حريات فشعبها ادرى بذلك
محمودزايد
الأربعاء، 11-11-2015 10:44 ص
الرب واحد والعمر واحد
السيسي
الأربعاء، 11-11-2015 09:32 ص
لولا السيسي مش عارف شينو صاير في الدول العربيه توه . راهي متقسمة
اسامة علام
الأربعاء، 11-11-2015 08:30 ص
طيب الحمد للة ان ممتش علشان يتنسب باسمة اكبر اكذوبة فى القرن ال21 وهى تفريعة قناة السويس واللى ضيع بسببها 65 مليار جنية وتاكل الاحتياطى الاجنبى بسبب الشركات العاملة فى القناة وكان اغلبها اجنبية علشان يتحاكم على الجهل والفساد بتاعو

خبر عاجل