سياسة عربية

إصابة شرطي سعودي وهنديين اثنين في هجوم بالقطيف

حذرت الداخلية من يقوم بالتستر عليهم أو إيوائهم أو توفير أي نوع من أنواع المساندة لهم - أ ف ب
حذرت الداخلية من يقوم بالتستر عليهم أو إيوائهم أو توفير أي نوع من أنواع المساندة لهم - أ ف ب
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، إصابة شرطي سعودي، واثنين من المدنيين (من الجنسية الهندية)، إثر تعرض دورية أمنية، الاثنين، لإطلاق نار كثيف في حي الخويلدية بمحافظة القطيف، ذات الأغلبية الشيعية في شرق المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، أنه عند الساعة السادسة والنصف من مساء الاثنين، وأثناء أداء إحدى دوريات المرور لمهامها المرورية في حي الخويلدية بمحافظة القطيف، تعرضت من داخل منطقة زراعية مجاورة للحي إلى إطلاق نار كثيف.

وأضافت أن الهجوم، نتج عنه إصابة مساعد قائد دورية المرور، واثنين من المارة (من الجنسية الهندية)، وسيارة أحد المواطنين دون إصابة سائقها بأي أذى.

وأشار إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى وحالتهم الصحية مستقرة حاليا، فيما باشرت الجهات الأمنية في حينه إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها.

ودعت وزارة الداخلية، "كل من تتوفر لديه معلومات عن مرتكبي هذا العمل الإرهابي الجبان إلى المبادرة بالإبلاغ عنهم".

وحذرت من يقوم بالتستر عليهم أو إيوائهم أو توفير أي نوع من أنواع المساندة لهم، أو لأي من المطلوبين المُعلن عنهم سابقا، بأنه سوف يضع نفسه تحت طائلة المسؤولية النظامية.

وقتل رجل أمن سعودي إثر تعرض دورية أمنية لإطلاق نار ببلدة الجش بمحافظة القطيف شرق المملكة يوم 28 تموز/ يوليو الماضي.

وتعرضت عدة دوريات أمنية لـ10 حوادث إطلاق نار من مجهولين بمحافظة القطيف (ذات الأغلبية الشيعية)، شرق البلاد على مدار عام 2014، أسفر أحدها عن مقتل اثنين من رجال الأمن.

وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيس للشيعة، الذين يشكلون نحو 10 بالمئة من السعوديين، البالغ عددهم نحو 20 مليون نسمة.
التعليقات (0)