سياسة عربية

5 قتلى بهجوم على حسينية شرق السعودية و"الدولة" يتبنى (فيديو)

توعد تنظيم الدولة جميع الشيعة في الجزيرة العربية بالقتل - تويتر
توعد تنظيم الدولة جميع الشيعة في الجزيرة العربية بالقتل - تويتر
قُتل 5 أشخاص بينهم المنفذ في هجوم لشاب من تنظيم الدولة في العقد الثاني من عمره أطلق النار تجاه حسينية للشيعة بمدينة سيهات في محافظة القطيف شرقي البلاد.

وتبنت "ولاية البحرين" التابعة لتنظيم الدولة الهجوم، قائلة إن "شجاع الدوسري تقبله الله انقض برشاشه على حسينية الحمزة الشركية ليصيب ويقتل العشرات منهم".

وتوعد التنظيم جميع الشيعة في الجزيرة العربية، قائلا: "لن يأمن المشركون في جزيرة العرب بإذن الله".

ونقلت وكالة "رويترز" على لسان شاهد عيان قوله إن "المهاجم اقترب من المسجد مستقلا سيارة أجرة لكن تم إيقافه عند نقطة تفتيش يحرسها متطوعون يؤمنون الموقع. ووصلت الشرطة ودارت بينها وبين الرجل معركة بالسلاح".

يشار إلى أن تنظيم الدولة تبنى تفجير ثلاثة من عناصره لأنفسهم داخل مساجد للشيعة في السعودية والكويت، حيث أقدم شاب مبايع للتنظيم على تفجير نفسه في مسجد الإمام علي في بلدة القديح الشيعية شرقي السعودية أثناء صلاة الجمعة في آيار/ مايو الماضي، ما أسفر عن سقوط 22 قتيلا وإصابة أكثر من 100 شخص.

وبعد ذلك بأسبوع، وفي وقت صلاة الجمعة أيضا، فجر شاب آخر مبايع للتنظيم نفسه قرب بوابة مسجد "العنود" في الدمام متنكرا بزي نسائي، ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى وعدد من الجرحى.

آخر تلك التفجيرات، نفذها شاب سعودي آخر في مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر بالكويت، أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط 27 قتيلا، وأكثر من 200 جريح.

يشار إلى أن شيعة الهجوم يتزامن مع بدء الشيعة التحضير لاحتفالات عاشوراء، وهو الوقت الذي أقدم  فيه عناصر من تنظيم الدولة قبل عام على اقتحام حسينية شيعية بقرية الدالوة شرقي السعودية، وقتلوا سبعة أشخاص، قبل أن يتم مطاردتهم وقتلهم من قبل قوات الأمن.






التعليقات (0)