سياسة عربية

ناشطون إماراتيون وليبيون وعرب يعلقون على فضيحة ليون

كشفت "الغارديان" عن عرض قبول ليون عرضا إماراتيا للعمل معها براتب 35 ألف جنيه إسترليني شهريا - أرشيفية
كشفت "الغارديان" عن عرض قبول ليون عرضا إماراتيا للعمل معها براتب 35 ألف جنيه إسترليني شهريا - أرشيفية
أثار تقرير صحيفة "الغارديان" البريطانية حول استخدام الإمارات العربية المتحدة للمبعوث الأممي برنارد ليون، لتنفيذ أجنداتها في ليبيا، غضبا واسعا من إماراتيين، وليبيين، وخليجيين.

واعتبر ناشطون سياسيون أن "الإمارات جيّرت الأمم المتحدة لصالحها في معركتها بليبيا ضد الإسلاميين، وأثبتت لكل صاحب عقل أن قرار ليون بيدها لا بيد نفسه".

وكانت "الغارديان" ذكرت في تقريرها أن "ليون سيحصل على راتب شهري مقداره 35 ألف جنيه إسترليني، لتدريب الدبلوماسيين الإماراتيين، ودعم السياسة الخارجية الإماراتية".

اقرأ أيضاالغارديان: الإمارات وظفت برنارد ليون براتب ألف جنيه يوميا

وقال الأكاديمي السعودي محمد الحضيف إن "الإمارات لم يبق أحد لم تشترِ ذمته، في حرب خاسرة ضد الإسلام..!، نعوذ بالله من نكوص وسوء مآل".

واعتبر المعارض الإماراتي إبراهيم آل حرم أن "المؤامرات على الربيع العربي فاقت الخيال، واستهلكت أموال الخليج"، مضيفا: "سينفقونها ثم تكون عليهم حسرة".

الناشط الليبي ماجد عمر، لخّص إنجازات ليون في ليبيا بتغريدة واحدة، قائلا: "طلعت كل زياراته للإمارات لتحسين عقد العمل، وليس لإنهاء الأزمة الليبية".

وأضاف مواطنه رضا عيسى: "الاسم: برناندينو ليون، الوظيفة: محمود جبريل".

وأكمل سليمان دوغة: "فضيحة ليون التي نشرتها الغارديان سوف تعصف بمصداقية الأمم المتحدة ودورها في ليبيا، سوف نعود إلى نقطة الصفر، ولا أمل إلا بحوار ليبي ليبي".

وشبّه المحلل السياسي ياسر سعد الدين، طريقة عمل برناند ليون بطريقة عمل بائعات الهوى، قائلا إن "الطرفين معروضان للبيع، والاستئجار، الأول في سوق النخاسة السياسية، والآخر في السوق الجنسية".

اقرأ أيضاالمؤتمر الوطني العام في ليبيا يطالب بالتحقيق مع "ليون"

وقال الكاتب الفلسطيني إبراهيم حمامي إن "الإمارات وعيالها يعبثون بمصائر الشعوب، وآخر دليل هي فضيحة برناند ليون مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا".

الدبلوماسي الجزائر السابق محمد العربي زيتوت، قال إنه "في كل يوم يمر يتأكد معه أن حكام الإمارات يخوضون حربا شنيعة وغادرة على شعوب وأوطان تريد أن تتحرر من الطغيان. ليون آخر مثال".

الناشط المصري أنس حسن قال إن "الأصح أن يكون مسمى برناند ليون هو مبعوث الإمارات المتحدة لليبيا".

يذكر أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من المعلومات الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاأبو سهمين يشكك بنزاهة ليون بعد تعيينه بمنصب رفيع بالإمارات.

التعليقات (7)
أبوبكر
السبت، 07-11-2015 01:35 م
بسم الله الرحمن الرحيم .... مصير ليبياوثورتها تتلاعب به دويلة ناشئة عمرها لايتجاوز 40 سنة كما قال أحد المعلقين ، ولكن الله سيرد كيد هم في نحورهم إنشاء الله .
محمد برباش
السبت، 07-11-2015 02:26 ص
دويله تاسست في السبعينات من القرن الماضي اي اقل من40 سنه تقارع دوله مثل ليبيا عمرها 7000 سنه وابنايها حكموا اوروبا كلها بك الامبراطوريه الرومانيه باسرها...غدار يازمن
ابو تركي
الجمعة، 06-11-2015 02:43 م
فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون، وصدق الله ينفقون اموالهم لمحاربة الدين خسروا اموالهم وسمعتهم وفضحهم الله امام الملاء، ونسأل الله ان يعجل بهزيمتهم وهزيمة من ناصروا ويرينا في كل ظالم عجائب صنعه.
Rafat
الجمعة، 06-11-2015 12:16 م
ليس من الغريب أن يكون حكام الإمارات بدون إستثناء ماسونيون
ابو عبد الرحمان
الجمعة، 06-11-2015 09:56 ص
الكل اصبح يعرف الامارات . لا تراوغوا