سياسة عربية

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية دهس استشهد منفذها

مات أحد الجنديين متأثرا بجراحه- (أرشيفية) أ ف ب
مات أحد الجنديين متأثرا بجراحه- (أرشيفية) أ ف ب
لقي جندي إسرائيلي مصرعه وأصيب آخر بجروح، بعد أن دهسهما شاب فلسطيني استشهد بعد إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال. ومنفذ العملية هو الشهيد إبراهيم سمير السكافي (22 عاما) من سكان مدينة الخليل.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت أن فلسطينيا دهس جنديين من حرس الحدود شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وأصابهما بجروح. وأعلنت القناة العاشرة العبرية فيما بعد مقتل أحد الجنود متأثرا بجراحه، لكن الاحتلال لم يعلن ذلك بشكل رسمي.

وكان موقع "وللا" العبري قال إن الفلسطيني تمكن من إصابة إسرائيليين اثنين قبل أن تقلته قوات الاحتلال، واصفا جراح أحد المصابين بالخطيرة والثانية بالمتوسطة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الهجوم وقع في منطقة حلحول بالقرب من مفترق طرق رئيسي يربط شمال الضفة الغربية بجنوبها، وأضافت الشرطة أن المنفذ استشهد جراء إطلاق النار عليه من قبل القوات الإسرائيلية.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب فقهاء لـ"عربي21"، أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف التابعة للهلال من إسعاف الشاب الفلسطيني الذي تعرض لإطلاق النار من قبل الاحتلال في الخليل، ومنعت الطواقم الطبية الفلسطينية من تقديم العلاج له.

وأفادت فقهاء أن عدد المصابين وصل اليوم 17 مواطنا فلسطينيا في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة منهم؛ 2 بالرصاص الحي ، و2 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و14 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، وإصابة بالضرب من قبل جنود الاحتلال.
 
وأسفرت المواجهات حتى الآن عن استشهاد 75 فلسطينيا، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، وبلغ عدد الإصابات في الضفة وقطاع غزة ما يزيد عن 7000 إصابة بالرصاص الحي والمطاط وبالحرق والضرب من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين المتطرفين، والاختناق بالغاز المسيل للدموع.
 
وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة منذ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بين شبان فلسطينيين عزل وقوات الاحتلال الإسرائيلية، كانت قد اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الجيش والقوات الإسرائيلية.
التعليقات (0)