سياسة عربية

مرشح "حزب النور" ينسحب من الانتخابات لاعتداء قاض على شقيقته

ياسر القاضي: "الأمر تعدى كل الخطوط الحمراء"  - أرشيفية
ياسر القاضي: "الأمر تعدى كل الخطوط الحمراء" - أرشيفية
انسحب القيادي في "حزب النور" ياسر القاضي من الترشح للانتخابات البرلمانية في دائرة 6 أكتوبر، بسبب "تعرض شقيقته للضرب، ومحاولة الخنق" من قبل أحد قضاة اللجنة الانتخابية في مدرسة "جيل 2000" بدائرة أكتوبر في الجيزة، وفق قوله.

ولم يكشف ياسر القاضي سبب الاعتداء على شقيقته، مكتفيا بالقول إن الأمر حصل بعد مشادة كلامية بينهما، وفق قوله.

ياسر القاضي اتهم رئيس "مباحث" قسم "ثان 6 أكتوبر" بالانحياز ضده، والتعاون مع بعض المرشحين الآخرين، بالإضافة إلى تغاضيه عن التهديدات التي وصلت للعائلات المؤيدة لمرشح "حزب النور"، وفق قوله.

يشار إلى أن ياسر القاضي كان من أشد القيادات داخل "النور" الداعية للتحالف مع العسكر ضد جماعة الإخوان المسلمين، حيث أظهر سعادته البالغة بنجاح الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي، ضد الرئيس المنتخب محمد مرسي.

وقال القاضي حينها في تصريح شهير إن "حزب النور أنقذ الوطن في 30 يونيو من الوقوع في فخ الإخوان، ومخابرات الدول المعادية، بتوصيفها ما حدث بأنه حرب ضد الإسلام، وبالتالي دخول مصر حربا أهلية عقائدية تقدم الدعم للجماعات الإرهابية التكفيرية للتوطين داخل مصر".

يشار إلى أن انسحاب ياسر القاضي يأتي قبيل صدور قرار رسمي مرتقب من "حزب النور" خلال الساعات المقبلة، يقضي بالانسحاب الرسمي من الانتخابات، بعد الفشل الذريع في إحراز أي مقعد بالجولة الأولى.

التعليقات (0)

خبر عاجل