سياسة عربية

أستاذ جامعي: مرسي رفع الرواتب والسيسي خصم منها

بدأ التضييق على الطلاب في الجامعات المصرية.. ووصل التضييق إلى الأساتذة - أ ف ب
بدأ التضييق على الطلاب في الجامعات المصرية.. ووصل التضييق إلى الأساتذة - أ ف ب
قالت صحيفة اليوم السابع المصرية، إن إدارات الجامعات بدأت بتطبيق خصم مقداره 10% على رواتب هيئة التدريس بمختلف الدرجات.

وقالت إن عددا من الأساتذة تفاجأوا من توجيهات الجهاز المركزي للحاسبات، باعتبار أن ما يتقاضاه الأساتذة المتفرغون في الجامعة مكافأة وليس راتبا.

وفي جامعة أسيوط، أكدت أكاديمية عضو في هيئة التدريس، أن الموظف المسؤول عن المرتبات أبلغهم بأنه سيتم خصم مكافأة الامتحانات والـ10% الزيادة السنوية بأثر رجعي عن الـثلاثة أشهر الماضية.

وفي ردود الأفعال، كتب أستاذ المحاصيل بكلية الزراعة في جامعة القاهرة، المتولي عبد الله، وهو من مؤيدي السيسي، أن مرسي رفع مرتبات أعضاء هيئة التدريس وخفضها السيسي.

وكتب على حسابه على فيسبوك: "أيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.. هل توافق وزير المالية في دعم الاقتصاد المصري المنهار من خلال الخصم من مرتبات الموظفين؟ وهل هذا جزاء حبنا لك؟ وهل يصح أن ترتفع مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المتدنية في عهد الرئيس محمد مرسي ثم ينخفض مرتبنا في عهد الرئيس السيسي الذي وعد بعدم المساس بالمرتبات.. رئيسنا المحترم مرتبي نقص 1123 جنيه ونحن في حاجة إلى الجنيه للإنفاق على المرض.. سيادة الرئيس لماذا سد النفس واليأس؟".
التعليقات (1)
الإمام
الخميس، 22-10-2015 11:21 م
أيها الاستاذ الجامعي لا أدري وأنت ذي خلفية علمية بحثية كيف تحب مجرم سفاح التحق بالعسكرية المصرية بعد فشل متكرر في التعليم ويفتقر حتي لمهارات الإدارة ولا يجيد سوي الخداع والخيانة والعمالة للأعداء مقابل حظوظ النفس. عزيزي فتش في نفسك ربما تستحق حبك له بما كسبت يداك، أو أنك مثله..!!!!!