سياسة عربية

بلاغ من أستاذ أزهري ضد "شعبولا" لـ"استهزائه بالقرآن" (فيديو)

عُرف عن شعبان عبد الرحيم سلوكياته الغريبة التي تثير غضب الكثيرين - أرشيفية
عُرف عن شعبان عبد الرحيم سلوكياته الغريبة التي تثير غضب الكثيرين - أرشيفية
أثار المطرب المصري شعبان عبد الرحيم المعروف بـ"شعبولا" غضبا واسعا بين الأوساط المصرية، بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يقرأ القرآن مرتديا عمامة الأزهر، ومحاطا بعدد من الرجال والنساء.

وبدا شعبان عبد الرحيم سعيدا خلال قراءته الركيكة والمليئة بالأخطاء لسورتي الفاتحة، والإخلاص، في مقطع مصور تداولته وسائل الإعلام المصرية قبل أيام.

بدوره، هاجم الإعلامي المصري سيد علي المذيع في قناة "العاصمة" المطرب "شعبولا" بسبب استهزائه بالقرآن الكريم، وفق قوله.

وأخطأ سيد علي في آيتين من القرآن الكريم أيضا، حيث قال في مجمل رده على "شعبولا": "لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته متصدعا خاشعا من خشية الله"، كما أخطأ في آية أخرى بقوله: "إذا قرئ القرآن فاستمعوا إليه وأنصتوا".

وأضاف: "الجلسة فيها ضحك وهزار، وهو مش حافظ الفاتحة ولا قل هو الله أحد، يعني متنيل ومش حافظ، وبتهزر بالقرآن كمان".

وتابع سيد علي: "أنا كنت مفتكر إنهم متجنيين عليه، لكن في حاجات مفيهاش هزار، بعدين شغل الحشيش ده مينفعش مع القرآن، إيه القعدة دي"، في إشارة إلى وجود فتيات بلباس غير محتشم في الجلسة.

سيد علي قام بالاتصال بالدكتور عبد المنعم فؤاد الأستاذ في جامعة الأزهر لأخذ تعقيب منه حول ما صدر عن "شعبولا"، إلا أن الأخير فاجأ المتابعين بالبداية بشكواه من عدم وصول الماء إلى منزله سوى نصف ساعة في اليوم.

وحول قضية شعبان عبد الريحم قال فؤاد: "الأخ شعبان يتعاطى حشيش أو مخدرات كما يشاء، لكن يتلاعب بالقرآن لا، ونحن لن نسمح بذلك".

وأضاف: "قدمت بلاغا ضد شعبان عبد الرحيم، وطالبت المسؤولين بإيقاف هذا التهريج، ولو أن حاخاما يهوديا سمع أحدا يتلاعب بكلامه المقدس، لتحركت القنصليات والسفارات لمحاسبة هذا الشخص، فما بالنا بمن يتلاعب بكلام الله".

وأكمل فؤاد حديثه قائلا: "الأستاذ شعبان عبد الرحيم له الحرية في أن يحب إسرائيل أو عمرو موسى، لكن لا يحق له التلاعب بمقدساتنا، وكلام ربنا".

وبين عبد المنعم فؤاد أن خطر الفيديو يكمن في أن "شعبان عبد الرحيم لديه أتباع كثر، فمن الممكن أن يقوم الأطفال بارتداء العمامة والجلوس في الشوارع والاستهزاء بالقرآن بهذه الطريقة".

يشار إلى أن شعبان عبد الرحيم من أكثر المطربين المصريين والعرب إثارة للجدل بسبب سلوكياته، التي يعدها الكثيرون "جريمة بحق الفن".






التعليقات (0)