سياسة عربية

السيستاني يعزي المهدي بضحايا منى ويدعو لمنع تكرار الفاجعة

المرجع الشيعي السيد السيستاني - أرشيفية
المرجع الشيعي السيد السيستاني - أرشيفية
رفع المرجع الشيعي السيد علي الحسيني السيستاني، التعازي إلى "مقام ولي الله الأعظم، المهدي"، وإلى أسر ضحايا حادثة تدافع الحجاج في منى، قائلا: "نسأل الله وندعوه بالمغفرة والرحمة للضحايا الذين فقدوا الحياة، والشفاء العاجل للجرحى".

وقال السيستاني في بيان صدر عنه: "ففي الوقت الذي نرفع فيه التعازي إلى مقام ولي الله الأعظم "أرواحنا فداه"، وإلى أسر الضحايا الذين فقدوا أحباءهم في الحادث المأساوي، فإننا نسأل الله وندعوه بالمغفرة والرحمة للضحايا الذين فقدوا الحياة والشفاء العاجل للجرحى".

ودعا السيستاني، في بيانه، الحكومة السعودية إلى اتخاذ كل الإجراءات المناسبة لمنع تكرار ما حدث في منى، قائلا: "من المؤمل بالمستقبل إجراء التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث الحزينة والمريرة".

وجاء في بيان السيستاني أنه "تشير آخر التقارير بأن فاجعة منى ذهب ضحيتها عدد كبير بين جريح وقتيل من حجاج بيت الله الحرام، بما في ذلك المئات من الحجاج الإيرانيين، وهو أمر يبعث بالحزن والألم الكبير".

وشهدت مكة المكرمة الخميس الماضي، حادثا مؤسفا جراء تدافع الحجاج في مشعر منى لرمي الجمرات، ذهب ضحيته 769 حاجا، حسبما ذكرت هيئة الدفاع المدني السعودي.

وعلي الحسيني السيستاني هو أكبر المرجعيات الدينية للشيعة في العالم، خلفَ أبا القاسم الخوئي في زعامة الحوزة العلمية في النجف، التي هي مدرسة العلوم الدينية الرئيسية لدى الشيعة الاثنا عشرية.

وهو من مواليد 4 آب/ أغسطس 1930، ومن أصل إيراني، ويسكن في العراق بمدينة النجف، حيث مقرّ الحوزة العلمية.
التعليقات (7)
محمد الدوسري
الأحد، 27-09-2015 10:38 ص
احساس بالألم وانا ارى آية الله يدعوا المهدي ويستنجد فيه ويعلن ذلك وكأنه عمل شيئآ معظمآ لديه طقوس الأستنجاد بغير الله ومناجات المهدي لأنقاذ مايمكن انقاذه حيال الحجاج ياآية الله السيستاني الحجاج يقولون لبيك الله اللهم لبيك لبيك لاشريك لك لبيك اختلاف واسع وشاسع للغايه بين مناجاتك ومناجاتهم لايمكن التوافق بينما تراه وبينما هم يؤدون لن تجد صلواتك وتلاواتك الرضا والقبول
هستيريا العمائم
الأحد، 27-09-2015 10:31 ص
كان لزامآ على السيستاني اللهث خلف اصحاب العمائم السوداء المركزيه في قم وطهران رأينا وسمعنا الغثيان يتمخضون في الحادثه لقد فوجأنا بهوس محبة الحجاج لديهم لهذا العام فقط ومن جميع الجهات والأتجاهات في طهران والعراق ولبنان بينما الشعب السوري يقتل ببراميلهم واسلحتهم وميليشياتهم ويتم تشريده واحتلال سكنه فهذا امر لايستحق الأهتمام لديهم حتى جنودهم ورجال حشدهم الذين يقولون بأنه اتوا من السماء فاذا بهم يهربون الى اوربا مع الشعب السوري
هاشمي حميد الجزائري
الأحد، 27-09-2015 10:23 ص
ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها.......................................................................................
د.شذى
الأحد، 27-09-2015 07:06 ص
المهدي عجل الله تعالى فرجه براء من السيستاني المجرم السفاح الذي اباح قتل ابنااء العراق بفتواه الطائفية بحجة محاربة داعش وهو وداعش بنفس الفكر المنحرف فهما وجهان لعملة واحدة… .
قريش
الأحد، 27-09-2015 04:22 ص
يلعن ابو ام الافيون ههههههههههههههههههههههههه تعزي رجل مختبي من اكثر من 1000 عام يلعن ابو ام التحشيش ههههههههههههههههههههههههههههههه