سياسة عربية

تفاعل كبير مع هاشتاغ "هديل الهشلمون شهيدة النقاب"

لحظة إطلاق النار على هديل الهشلمون
لحظة إطلاق النار على هديل الهشلمون
دشّن ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاغا بعنوان: "هديل الهشلمون شهيدة النقاب" عبروا فيه عن سخطهم تجاه قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي للفتاة الفلسطينية هديل الهشلمون.
 
وكانت الشابة هديل الهشلمون توفيت متأثرة بجراحها، بعد  إطلاق جنود الاحتلال حوالي 15 رصاصة استقرت في جسدها، بسبب رفضها خلع النقاب.
 
وتداول الناشطون عددا من الصور ومقاطع الفيديو، تُظهر قتل جنود الاحتلال للهشلمون، ومن ثم جرهم لها وتفتيشها، دون أدنى إحساس بالإنسانية، بحسب النشطاء.
 
ولاقى هاشتاغ "هديل الهشلمون شهيدة النقاب"، رواجا كبيرا ضمن صفوف المغردين العرب، حيث تصدر موقعا متقدما في التصنيف العربي والعالمي لموقع "تويتر"، واحتوى على عدد كبير من التغريدات.
 
ورصدت "عربي21" بعض تغريدات المشاهير على الهاشتاغ، حيث غرّد الداعية السعودي عائض القرني عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" قائلا: "اللهم تقبلها شهيدة عندك، واجمعها بآسيا امرأة فرعون في الفردوس الأعلى".
 
وأضاف مواطنه الكاتب خالد العلكمي قائلا: "ذنبها أنها رفضت كشف وجهها لخنازير الصهاينة، وأصرّت ألا تكشفه إلا لإحدى المجندات"، متابعا: "آه يا هديل، كم أحسستنا بضعفنا وصغر حجمنا".
 
وعبّر الناشط والإعلامي السوري خالد شعبان عن ألمه تجاه ما فعله جنود الاحتلال بعد قتلهم للهشلمون، قائلا: "حقيقة، مؤلم جدا ذاك المشهد عندما قام الجنود الإسرائيليون بكشف وجه هديل الهشلمون بعد إطلاق النار عليها وتفتيش جسدها قبل أن تخرج روحها".
 
 وأضاف شعبان: "هديل الهشلمون شهيده النقاب، لم يقتلها الجنود الإسرائيليون فقط، إنما قتلها من تخاذل عن نصرة المستضعفين في الشام قاطبة وتآمر عليهم".
التعليقات (1)
الحربي
الأربعاء، 23-09-2015 10:51 م
لا حول ولا قوة إلا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل