سياسة عربية

السعودية تستعرض "الأباتشي" والحوثيون يسقطون طائرة (فيديو)

الأباتشي السعودية أسهمت بشكل كبير في هزيمة الحوثيين في العديد من المواقع ـ يوتيوب
الأباتشي السعودية أسهمت بشكل كبير في هزيمة الحوثيين في العديد من المواقع ـ يوتيوب
بعد أقل من يوم على عرض فضائية "الإخبارية" السعودية لتقرير يظهر قوة وفعالية طائرات الأباتشي السعودية في مهاجمة مليشيات الحوثيين وقوات علي صالح في اليمن، فقد تبنّى الحوثيون إسقاط طائرة أباتشي سعودية.

وأظهر التقرير الذي بثته "الإخبارية" السعودية القدرات الهائلة لطائرات الأباتشي المشاركة في عملية "إعادة الأمل" التي تقودها السعودية لإعادة الشرعية في اليمن المتمثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وفي مقابلة أجرتها الفضائية السعودية مع العقيد الركن صالح الإيداء، المسؤول عن طائرات الأباتشي، فقد شدد على أن هذه الطائرات من أفضل الإمكانات الموجودة، مؤكدا أنها أنجزت المهام الموكلة لها بنجاح، فضلا عن أنها معروفة للقريب والبعيد وللأعداء قبل الأصدقاء.

ونوه الإيداء إلى أن طائرة الأباتشي المستهدفة، شاركت في عملية التغطية الجوية لزحف قامت به عناصر المرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية وإنه تم التصدي لهم وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقال مصدر عسكري موال للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن مروحية تابعة للتحالف العربي، سقطت الأحد، في منطقة صافر بمحافظة مأرب وسط اليمن، ما أدى لاشتعال النيران فيها، وهو الحادث الذي تبنته جماعة أنصار الله (الحوثي) المتمردة.

وأضاف المصدر أن "الطائرة تعطلت مروحيتها، وهبطت اضطراريا، دون وقوع إصابات بين أفراد طاقمها، ولم يكشف عن عددهم"، ورتبهم.

ولم تعلن قيادة التحالف عبر بيان رسمي، حتى الساعة، عن سقوط المروحية، في وقت تحتدم فيه المواجهات بينها وبين المتمردين الحوثيين المدعومين من قوات المخلوع علي عبد الله صالح.

وأعلنت جماعة "الحوثي"، في وقت لاحق، تبنيها لإسقاط طائرة أباتشي تابعة للتحالف في منطقة صافر بمأرب، وذلك بعد أيام قليلة على استهداف الحوثيين لهذه المنطقة، ما أدى إلى سقوط عشرات الجنود من قوات التحالف أغلبهم إماراتيون.

ونقلت وكالة "سبأ" اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثيون، على لسان مصدر عسكري، لم تسمّه، قوله إن الجيش الموالي لهم "استهدف الأباتشي بصاروخ موجه أصابها مباشرة وسقطت بمنطقة صافر بمحافظة مأرب"، التي تخضع لسيطرة عناصر "المقاومة الشعبية"، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وفي 21 نيسان/ أبريل الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها في 26 آذار/ مارس الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن أهدافها تشمل جانبا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين.

التعليقات (2)
ابوفيصل
الإثنين، 21-09-2015 02:00 م
كذب في كذب اخبارملفقه اين الدليل على أسقاطالطائره
ابو الوليد
الإثنين، 21-09-2015 01:53 م
فقرة في الخبر غير مفهومة فكيف يقول : ونوه الإيداء إلى أن طائرة الأباتشي المستهدفة، شاركت في عملية التغطية الجوية لزحف قامت به عناصر المرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي!!!!!!!!!! فكيف يقولها العقيد الركن صالح الإيداء عن جيش بلاده ؟!