ملفات وتقارير

خطيب الأموي يردح لـ"آل سعود" وأردوغان وقطر والخليجيين (فيديو)

الجامع الأموي في دمشق - أ ف ب
الجامع الأموي في دمشق - أ ف ب
هاجم إمام وخطيب الجامع الأموي الكبير في خطبته الجمعة 11 أيلول/ سبتمبر في دمشق آل سعود وأردوغان وقطر والخليجيين، متهما إياهم بـ"الغدر والقذارة والحمق".

وقال الإمام مأمون رحمة، إن "كل سوري شريف هو مستهدف من آل سعود القذرين ومستهدف من أردوغان الأحمق، ومستهدف من القيادة القطرية.. من دولة قطر الصغيرة في فعلها وفي سياستها وفي تصرفاتها".

وهاجم رحمة أحد المحللين السياسيين من الكويت كان قد قال عن السوريين "إنهم يهربون بسبب البراميل المتفجرة"، وقال: "قبحكم الله يا كذبة، قبحكم الله يا من تكذبون على الله والتاريخ والإنسانية".

وأضاف رحمة: "نحن نهرب من أموالكم القذرة التي قتلتمونا بها، نحن نهرب من غدركم وسياستكم الرعناء التي لا تصلح إلا لقيادة بعير وهذا كثير عليها، نحن نستغرب كيف يبكون علينا وهم تآمروا علينا؟".

وقال: "يا عرب، ترون ما يحل بنا وترون الغرب اليوم وأذناب الغرب ومن يتعامل معهم من العربان كيف يتآمرون على السوريين حتى ألجأوهم إلى الهجرة من الوطن".

ودعا السوريين إلى أن "لا يهربوا وأن يبقوا صامدين في سوريا". وقال عن الخليجيين إنهم "يكرهون السوريين ويريدون قتلهم وتمزيقهم".

وقال الإمام لدول الخليج: "كفوا عن سياستكم الحمقاء وكفوا عن تحريضكم لقتل العرب والمسلمين والجأوا إلى الله جل جلاله ولا تلعبوا مع السوريين أبدا".

وأكد رحمة عدم التخلي عن قيادة الفريق بشار الأسد وعدم التخلي عن سوريا.

التعليقات (3)
كردفان
الإثنين، 14-09-2015 09:06 ص
ان الاعراب اشد كفرا ونفاق
أبورفيق الدومي
الإثنين، 14-09-2015 12:17 ص
هؤلاء هم كلابٌ مستأجرون أبواق النظام الاسدي الايراني الروسي هم الان في أوقاتهم الاخيره ينازعون بآخر عهدهم .. وكما هو معروف لدينا ولديهم ..
ابوعبدالله
الأحد، 13-09-2015 06:52 م
امام نظام وخطيب نظام فما سيقوله سوى النفاق. لا استنكر ماتلفظ به لانني على يقين بأن الحال اعوج يحتاج إلى انتفاضة شاملة لتصحيح مادمرته الانظمة