أخبار متعلقة

المسجد الأموي

الأذان الجماعيّ في الجامع الأمويّ بدمشق.. نشأتُه وأنواعه وأحكامه

محمّد خير موسى يكتب: ما يزال الأذان الجماعيّ يصدح من مآذن جامع بني أميّة فيثيرُ في القلوب حنيناً إلى تلكم الديارٍ والأرواح تهيّجها تلكم الأصوات التي صاغت الكثير من ذكرياتها الرّمضانيّة

05-Apr-23 03:36 PM

المسجد الأموي.. هكذا ينتهك الأسد التاريخ والتراث في دمشق

أقدمت "وزارة الأوقاف" مؤخرا على تصميم إضاءة جديدة للمسجد الأموي في دمشق أحد أبرز المعالم الدينية والتاريخية هناك، واتسمت الإضاءة بعشوائية كبيرة في التصميم وعدم تناسق بالألوان وانعدام في الذوق كما وصفها متابعون، في حين أنها كانت انتهاكا واضحا لعراقة المكان ومكانته التاريخية.

30-Jun-17 02:19 PM

خطيب الأموي يقبل علم النظام.. ويدوس الرايات السوداء (فيديو)

رفع خطيب المسجد الأموي بدمشق مامون رحمه علم النظام السوري على المنبر وقبله ودعا السوريين إلى حمله في شوارع ومدن سوريا، ودعاهم إلى الدوس على العلم الأسود (علم تنظيم الدولة).

25-Oct-15 07:50 PM

خطيب الأموي يمجد بوتين ويرحب بالروس ويهدد السعودية (فيديو)

خصص خطيب المسجد الأموي في دمشق، مأمون رحمة، خطبة الجمعة أمس لتمجيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وإعطاء المبررات للتدخل الروسي في سوريا..

10-Oct-15 12:30 PM

خطيب الأموي يردح لـ"آل سعود" وأردوغان وقطر والخليجيين (فيديو)

هاجم إمام الجامع الأموي الكبير في دمشق بخطبته الجمعة آل سعود وأردوغان وقطر والخليجيين متهما إياهم بـ"الغدر والقذارة والحمق"..

13-Sep-15 02:06 PM

قوات الأسد تستهدف المسجد الأموي بحلب بصاروخ

استهدفت قوات النظام السوري، المسجد الأموي التاريخي في مدينة حلب، بصاروخ، في الاشتباكات التي دارت بينها وبين المعارضين المسلحين الأربعاء.

02-Oct-14 03:22 AM