سياسة عربية

رضائي يهاجم "الإسلام الأمريكي" بتركيا و"الجاهلي" بالسعودية

عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي - أرشيفية
عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي - أرشيفية
هاجم عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي، ما اعتبره "الإسلام الأمريكي" في تركيا و"الإسلام الجاهلي" في السعودية.

هجوم رضائي هذا، جاء خلال حديثه للصحفيين الخميس، وذلك في مدينة قم الإيرانية، حيث كان يتحدث في المؤتمر حول المهاجرين من دول سوريا والعراق واليمن، زاعما أن "أدعياء حقوق الإنسان هم السبب الأساس وراء تشريد شعوب هذه الدول".

ورأى أن "أدعياء حقوق الإنسان لا يقدمون أي مساعدة لهؤلاء المشردين"، حسب وصفه، مضيفا أن "الدول المتشدقة بحقوق الإنسان هي السبب في تشريد هذه الشعوب"، لافتا إلى أن "دولا كأمريكا، إضافة إلى الكيان الصهيوني، هي السبب الأساس في تشريد شعوب اليمن وسوريا والعراق، وهي في الوقت ذاته لا تتحمل المسؤولية تجاه اللاجئين، وترفع شعار الدفاع عن حقوق الإنسان، فيما لا تفعل شيئا في الدفاع عنهم".

وقال رضائي: "إن هذه الدول كانت تحارب إيران والإسلام، وتأتي بسفنها الحربية لمواجهة إيران، وهي اليوم خلقت فتنة باسم الإسلام الأمريكي في تركيا، والإسلام الجاهلي في السعودية".

وفي الشأن النووي الإيراني، شدد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني على "ضرورة أن يتدارس مجلس الشورى الإسلامي الاتفاق النووي الإيراني"، منوها إلى أنه "ليس من الصحيح القول بأن قرار المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني كاف، بل ينبغي أن يدلي مجلس الشورى الإسلامي برأيه أيضا".

واعتبر رضائي أنه "إذا لم يتدارس مجلس الشورى الاتفاق، فمن الممكن أن يقول البعض إن هذا الاتفاق مفروض، وإنه في حال عدم دراسة مجلس الشورى للاتفاق ستحدث بالتأكيد مشاكل من الناحية التاريخية للبلاد".
التعليقات (3)
صالح العلي
الجمعة، 11-09-2015 01:19 م
كلامه وجماعته تاكيد لما قاله ابن تيمية عن خطرهم الشديد على الاسلام والمسلمين
وسام فؤاد من العراق
الجمعة، 11-09-2015 11:42 ص
انا لاجئ عراقي وسبب نزوحي عن العراق واغلب من اعرفهم هو المليشيات الايرانية التي تقوم بتهجير او قتل السنة للاستيلاء على مناطقهم والحكومات العراقية منذ 2003 ما بين متفرج وداعم لهذه المليشيات.
سعدالدين ابوعبدالوهاب عبدالله
الجمعة، 11-09-2015 12:30 ص
هم أشر و أخطر على الأسلام و المسلمين من اليهود و النصارى .. فهم من ناحية العقيدة مشركون , و من ناحية الأسلام ككل يعادونه من أصوله / مجوس