سياسة عربية

حماس: اختطاف فلسطينيين في سيناء حدث لا يمكن السكوت عنه

طالبت السلطات المصرية بإعادة المختطفين- (أرشيفية) الأناضول
طالبت السلطات المصرية بإعادة المختطفين- (أرشيفية) الأناضول
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن "اختطاف أربعة من المواطنين (الفلسطينيين) في سيناء حدث خطير لا يمكن تجاوزه".

وكان مسلحون اختطفوا، أمس الأربعاء، أربعة فلسطينيين كانوا، على متن حافلة رفقة مسافرين آخرين، في طريقهم من غزة إلى القاهرة عبر معبر رفح البري.

وأضافت حماس في بيان لها، الخميس، أنها أجرت اتصالات مع الجهات الأمنية المصرية فور وقوع الحادث "ليتحمّلوا مسؤولياتهم في إعادة هؤلاء المواطنين سالمين إلى بلادهم، لاسيما وأنهم عبروا المعبر بموافقة الجهات الأمنية التي كانت بوسعها ردُّهم وعدم تمكينهم من العبور".

وقال البيان إن حادث الاختطاف "يكسر كل الأعراف الدبلوماسية والأمنية للدولة المصرية"، وأشار إلى أنه يبدو انقلاب أمنيا وخروجا على التقاليد.

وطالبت حماس بـ"إعادة المختطفين" وسرعة ضبط المسلحين ، "حتى لا يؤثر ذلك على العلاقات الفلسطينية المصرية في الوقت الذي يسعى فيه الطرفان إلى توطيد هذه العلاقة".

وعبر البيان عن حرص حماس على "استمرار العلاقات الإيجابية"، وعلى استمرارها "في الاتصالات ومتابعة التطورات مع الجهات الرسمية المصرية لتدارك الأمر وإعادة المخطوفين".

وفي تفاصيل الحادث قال البيان إن "مجموعة من المسلحين المصريين" اعترضوا حافلة مسافرين فلسطينية مرحّلين من معبر رفح باتجاه القاهرة، الأربعاء.

وكشف المصدر ذاته أن الحافلة "كانت في حماية الأمن المصري، على مسافة قريبة من معبر رفح، حيث تم إطلاق النار عليها وإجبارها على التوقف والصعود إلى داخلها، ومناداة أربعة من الشباب بالاسم ... ثم انطلقوا بهم إلى جهة مجهولة".
التعليقات (0)