سياسة عربية

4 قتلى و9 مصابين بانفجار في مقر محافظ عدن باليمن

قصف التحالف العربي طال عدة مواقع في صنعاء - الأناضول
قصف التحالف العربي طال عدة مواقع في صنعاء - الأناضول
قتل أربعة أشخاص وأصيب تسعة آخرون بجروح، الخميس، بانفجار عبوة ناسفة في مقر محافظ عدن نايف البكري.

وأفاد شهود عيان لـ"الأناضول"، كانوا على مقربة من مكان الانفجار: "إن عبوة ناسفة انفجرت ظهر اليوم في حوش (بهو) مكتب المحافظ نايف البكري الواقع مؤقتا في مبنى كلية العلوم الإدارية بمدينة الشعب بعدن (جنوب اليمن)، وأدت إلى مقتل أربعة وإصابة تسعة آخرين بجروح".

وأضاف الشهود أن المحافظ الذي كان وقت الانفجار يعقد اجتماعا مع اللجنة الأمنية داخل مكتبه لم يصب بأذى مع باقي المجتمعين، لبعد موقع الانفجار عن المكتب.

وأشاروا إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الانفجار ونقلت المصابين إلى مستشفى النقيب الواقع بمدينة المنصورة في عدن.

من جهة أخرى، قال مصدر أمني، فضل عدم ذكر اسمه، إن الانفجار ناجم عن قذيفة صاروخية من نوع "آر بي جي"، إلا أنه لم يبيّن فيما إذا كانت القذيفة مخزنة بالمكان وانفجرت بالمكان لسبب ما، أم إنه تم إطلاقها من قبل أحد الأشخاص.

ولم تعلن حتى الساعة 11:00 تغ، أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

وفي منتصف تموز/ يوليو الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية برئاسة خالد بحاح، رسميا، عن تحرير عدن من سيطرة الحوثيين المتحالفين مع الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في عملية سُميت بـ"السهم الذهبي"، شاركت فيها قوات من الجيش الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، إى جانب عناصر المقاومة الشعبية، وبدعم من قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

ميدانيا، شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، الخميس، عدة غارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب شهود عيان ومصدر قبلي.

وقال الشهود إن "طيران التحالف شن خمس غارات جوية على قاعدة الديلمي العسكرية الجوية، شمالي صنعاء، التابعة لوزارة الدفاع اليمنية والتي يسيطر عليها الحوثيون منذ أشهر". وذكر الشهود أنهم شاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد بشكل كثيف من أماكن القصف.

ولم يعرف على الفور ما إذا كان القصف قد أسفر عن ضحايا من عدمه، كما أنه لم يتسن أخذ تعليق فوري من جهة الحوثيين حول الأمر.

من جهته، أفاد مصدر قبلي، بأن طيران التحالف شن ثلاث غارات جوية، استهدفت مركزا تعليميا يملكه القيادي الحوثي نبيه أبو نشطان، في مديرية أرحب، شمالي العاصمة.

وقال المصدر: "إن طيران التحالف شن غارات جوية أخرى على منزل القيادي الحوثي محسن أبو هادي، في المديرية ذاتها"، مشيرا إلى أن انفجارات دوت في أماكن القصف، دون أن يعرف على الفور سقوط ضحايا من عدمه.
التعليقات (0)