سياسة عربية

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة شرقي صنعاء (فيديو)

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث بعد- (أرشيفية) الأناضول
لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث بعد- (أرشيفية) الأناضول

قتل ثلاثة أشخاص وجرح ستة آخرون الأربعاء، في انفجار سيارة مفخخة، جوار مسجد تابع لطائفة البهرة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية باليمنمسؤوليته  عن التفجير الانتحاري، من خلال تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  مشيرا الى سقوط "عدة قتلى".

وقال شهود عيان لصحيفة "عربي21"  إن"سيارة مفخخة استهدفت مسجدا للطائفة الإسماعلية (البهرة)  في منطقة نقم شرقي صنعاء، أسفر عن سقوط ثلاثة  قتلى وجرح ستة آخرين.

وقال شهود لوكالة فرانس برس إن انفجار السيارة المفخخة وقع في مستشفى في العاصمة اليمنية صنعاء يسيطر عليه المتمردون الحوثيون.

وشهدت منطقة جنوب شرق العاصمة اليمنية خلال الأشهر القليلة الماضية انفجارات عدة استهدفت الحوثيين الشيعة، وتبنى مسؤوليتها تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان آخرها في صنعاء وقع في 21 من تموز/يوليو وأوقع أربعة قتلى حسب حصيلة قدمها الحوثيون الذين يسيطرون على مناطق واسعة.

واستهدف تنظيم الدولة مساجد للشيعة في 21 من آذار/مارس الماضي ما أدى إلى وقوع 142 قتيلا.

وفي السابع من تموز/يوليو أوقع تفجير سيارة مفخخة استهدف الحوثيين قتيلا وخمسة جرحى وتبنى تنظيم الدولة مسؤوليته.

ويتركز معظم أفراد طائفة البهرة في اليمن، والذين يقدر عددهم بـ 12 ألف شخص، في منطقة حراز التي تبعد عن صنعاء من جهة الغرب ما بين 80 وكلم، حيث يوجد ضريح حاتم الحضرات، وهو الداعية الفاطمي الثالث حاتم بن إبراهيم المدفون شرق حراز. بينما يتواجد آخرون في منطقة جبلة بمدينة إب (وسط البلاد).

  وشهدت صنعاء في الأشهر القليلة الماضية اعتداءات عدة ضد الشيعة تبناها تنظيم  الدولة الإسلامية باليمن، وكان أخرها في الحادي والعشرين من تموز/يوليو الجاري،  وأوقع أربعة قتلى  حسب حصيلة قدمها الحوثيون الذين يسيطرون على مناطق واسعة من اليمن.

  كما استهدف تنظيم الدولة الإسلامية باليمن مساجد للشيعة في الحادي والعشرين من آذار/مارس  الماضي ما أدى إلى وقوع 142 قتيلا، فضلا عن تفجير سيارة مفخخة استهدف الحوثيين وأوقع قتيلا وخمسة  جرحى  في السابع من تموز/يوليو الجاري.

التعليقات (0)

خبر عاجل