سياسة عربية

يحيى حامد: داعمو السيسي شركاء في جريمة التخطيط لإعدام مرسي

اعتبر حامد أن دم مرسي سيكون لعنة على سلطات الإنقلاب وحلفائه - الأناضول
اعتبر حامد أن دم مرسي سيكون لعنة على سلطات الإنقلاب وحلفائه - الأناضول
حذر القيادي في جماعة الإخوان يحيى حامد من الخطط التي يعدها نظام السيسي لإعدام الرئيس مرسي، مشيرا إلى أن تنفيذ هذه الخطط سيؤدي إلى زلزال في المنطقة  لا يعرف إلا الله مداه.

وأضاف وزير الاستثمار السابق في تصريحات خاصة لـ"عربي21" أن "النظام فاقد للشرعية.. وأن رأس هذا النظام يتخبط، ويعتقد أنه ما دام السيد الرئيس على قيد الحياة فإن سيف الشرعية المتمثّلة بالرئيس سيلاحقه في كل لحظة وفي كل مكان.. ولذلك فهو معني بجنونه في تنفيذ الإعدامات ظانا أن في ذلك خلاصه"، مؤكدا "إذا أقدم السيسي على إعدام الرئيس، فإن دمه سيكون لعنة عليه وعلى كل نظامه وأعوانه وحلفائه". 

وتعليقا على تقارير إعلامية متضاربة وغير مؤكدة حول قيام السعودية بوساطة "سرية" مع السيسي لوقف إعدام مرسي لكن قائد الانقلاب لم يستجب لها، شدد حامد: "أقول بشكل واضح إن على من عاون وأيد الانقلاب علنا أن يوقفه ويكف يده علنا، وإلا فإنه سيكون شريكا في الجريمة بحق الرئيس الصامد المدافع عن وطنه بل بحق كل مصري حر".

وفي أول إشارة مباشرة إلى تحميل السعودية ودول الخليج مسؤولية ما يحدث في مصر وخطط إعدام مرسي وقيادات الإخوان، قال القيادي في جماعة الإخوان "أوجه كلامي إلى قادة دول الخليج وعلى رأسها السعودية.. صمتكم غير مقبول ولا يمكن تبريره أو فهمه إلا لإعطاء الضوء الأخضر لتنفيذ جريمة الإعدام".

وختم حامد تصريحاته لـ"عربي21" بالقول: "إن فعلها الخائن وأعدم الرئيس فإن ذلك سيؤدي إلى زلزال لا يعلم مداه وعواقبه إلا الله... والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".
النقاش (4)
ربيع
الخميس، 23-07-2015 07:18 ص
نرجو من نظام العسكر الغير شرعى فى مصر الا يقدم على اى حمافه تؤدى الى فوضى لا يعرف احد مصير مصر بعدها ويكفى ما اوصلو اليه البلاد من تراجع فى كل شئ حنى أصبحت مصر فى ذيل الامم وتراجعت للخلف مئات السنين ونرجو من العقلاء ان يتدخلو وينصحو السيسي بالا ينفذ اى اعدامات قد يجره شيطانه اليها فتصبح مصر فى فوضى لا يعرف مداها احد <br>
احمد العمري ابو محمد
الخميس، 16-07-2015 09:55 ص
الاعدام لمرسي ليس بأمر السيس بل بأمر أمريكا واسراءىيل لانه الذليل والعميل لهاولا
مصري
الخميس، 16-07-2015 12:53 ص
ان شاء الله يتعدم مرسي وكل اعوانه عن قريب ، والله اكبر واعلي من الخونه المتأسلمين
خالد
الأربعاء، 15-07-2015 11:31 م
يا يحيى انت معتوه
محمود أبو السنابل - المغرب
الأربعاء، 15-07-2015 10:14 م
رغم أن المتحدث لم يثبت كفاءة في المنصب العام الذي شغله لفترة وجيزة إلا أنه محق، فإعدام الرئيس الشرعي سيفتح على مصر و على المنطقة أبواب جهنم. ضيق أفق قيادات العصابة العسكرية و إنكفاءهم على مصالحهم الخاصة يخلق الإرهاب و العداء لمؤسسة الجيش و و يخلق فجوة بينها و بين الشعب المصري و يسم هذه المؤسسة بالعمالة و الارتزاق و الغساد.