سياسة عربية

باسم يوسف: أسخر من الحاكم ولست مواليا للعسكر أو الإخوان

قال إن الثورة تستغرق سنوات - أرشيفية
قال إن الثورة تستغرق سنوات - أرشيفية
قال الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف إنه يتهم دائما من العسكر بأنه موال للإخوان المسلمين، كما يتهمه الموالون للإخوان بموالاة العسكر، موضحا أنه ليس موال لأي من الطرفين "فأنا لا أريد دولة دينية ولا عسكرية".

وأشار في حوار مع الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية إلى أن الانقلاب على مرسي وصعود السيسي جعله في "البرنامج"ّ أمام خيار آخر وهو السخرية من العسكر لأنه "لايمكننا التهكم على من يقبعون في السجون".

وأوضح أن برنامجه "البرنامج" الذي انطلق إبان الثورة المصرية كان يقوم على أساس السخرية من نظام مبارك وإعلامه الذي يحاول أن يقنع الناس بأن الثورة عبارة عن مؤامرة تديرها حماس وإيران وحزب الله والموساد.

وأضاف باسم يوسف، أنه عندما تغيرت القوى ووصل الإخوان المسلمون إلى الحكم توجهت سهام سخريته إليهم باعتبارهم في سدة الحكم، مبينا أنه لا يمكن "أن تتهكم على الضعفاء وقليلي الحليلة ومن هم في السجون الآن".

وقال إن ما حدث في مصر لا يعدو أن يكون إنهاء مسلسل طويل من حكم حسني مبارك، موضحا أن الثورة لا يمكن أن تستغرق 18 يوما فقط "إنظر إلى الثورة الفرنسية، لم تستغرق 18 يوما، بل سنوات".
التعليقات (2)
الجمعة، 10-07-2015 06:23 م
ليس كل متعلم مثقف . هؤ?ء مدعي معرفه وهم أبعد مايكون . تسلقوا في وقت يعلوا فيه الرويبضه .
حسن
الجمعة، 10-07-2015 05:39 م
ديوث ومنافق وكذاب ويحاول اداري خيانته ويجميل صورته القبيحة اللي ظهرت للعالمين. والله لو كتبت مجلدات واجريت حوارات بالاف الساعات حتبقى نذل واطي ديوث منافق لاسح ولاعق للبيادة لا اكثر و لا اقل.