سياسة عربية

الشيخ مشاري العفاسي: ما نسب إليَّ من دعم للسيسي بهتان

الشيخ مشاري بن راشد العفاسي - أرشيفية
الشيخ مشاري بن راشد العفاسي - أرشيفية
أنكر الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، ما نسب إليه من تصريحات يدعم فيها عبدالفتاح السيسي، بعد انقلاب 30 يونيو، قائلا: "هذا بهتان".

وكتب القارئ الكويتي عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، كلاما منسوبا إليه يدعم فيه السيسي، كان نصه:" الفريق السيسي يده نظيفة جدا، ويتقي الله في مصر؛ لأنه إذا كان يريد مليارات الدولارات في مقابل بقاء مرسي لكان له ما أراد من مليارات قطر وأمريكا وتركيا وتنظيمات من الدول التي تدعم الإخوان، لكنه رجل نظيف ووطني، وفضل مصلحة مصر فقط، وهو خير أجناد الأرض والجيش والشرطة المصرية، ليعزل تلك الجماعة الإخوانية التي شوهت صورة الإسلام أكثر من أي عدو للإسلام".

ورد الشيخ الكويتي على ما نسب إليه؛ قائلا : "هذا شيء من لا شيء! مما ينسب إليّ من البهتان العظيم، ولن تجده على لساني أو في كتاباتي بمواقع التواصل الاجتماعي".

وكان نشطاء قطريون دشنوا حملة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رفضوا من خلالها زيارة القارئ والمنشد الكويتي مشاري بن راشد العفاسي لقطر، التي تأتي بهدف حضور حفل جائزة كتارا لشاعر الرسول، الذي يقام في الدوحة.

وطالب النشطاء في تدويناتهم عبر هاشتاج "العفاسي برا قطر"، الذى تصدر "تويتر" في قطر، بطرده من الدوحة.

وكان العفاسي قال إن ما جرى في مصر فتنة، وحمّل جماعة الإخوان المسلمين المسؤولية عن مقتل عناصرها، مشيرا إلى أن الإخوان هم الذين قتلوا عناصرهم عندما أمروهم بالبقاء في ميدان رابعة.
 
ولم يدن الشيخ عمليات القتل التي نفذتها قوات الجيش والشرطة بحق المعتصمين خلال فضهم للاعتصام، كما دعا إلى ضرورة السمع والطاعة لـ"عبدالفتاح السيسي" باعتباره حاكما متغلبا.
التعليقات (6)
ابو احمد مرعي
الأربعاء، 16-09-2015 01:56 م
الشيخ اكبر من الكلام عن قاتل
البراء
السبت، 29-08-2015 10:53 م
ازاى بيتبرئ من دعمه للسيسى وفى نهاية المقال ان الشيخ حمل الاخوان مسؤلية مقتل اعضائها لما اعتصموا فى رابعه يعنى كان عايزهم يعملوا ايه شايف ان اعتصامهم كان خطأ كان عايزهم يتظاهروا فى الشارع اتظاهروا وبرضوا اتقتلوا اعتصموا بسلميه واتحرقوا كان عايزهم يركعوا للعسكر وزياده عن ده لم يدن القاتلين فكيف تبرئ ياريت لو انا فاهم غلط حد يفهمنى
نور
الجمعة، 31-07-2015 11:16 م
الله يبارك في الشيخ مشاري بن راشد العفاسي
عادل عزام
الثلاثاء، 16-06-2015 02:15 ص
شيوخ السلطان يلبسون الحق بالباطل وهم يعلمون غير مرحب بك في قطر وفي كل بلد شريف لأنك أيدت القتلة https://www.youtube.com/watch?v=I4c6iJNv2qE إن دور العلماء أن يقولوا للفاجر القاتل أنت قاتل فهل صرحت بأن مجزرة رابعة والنهضة والحرس هو إجرام .. هل صرحت أن المجرمين اغتصبوا الحكم من الرئيس البطل مرسي وانتهكوا الأعراض؟!! والله أنت مثلهم يا ساكت عن الحق يا رب تحشر مع المجرمين الذين أيدتهم .. والله دعوات الأمهات الثكالى في مصر لن ترحمك أنت ومن أيدت يا رب أرنا في الظالمين وأعوانهم آية إن مجرد ظهورك علي شاشات إعلام العار وعلي قنوات الكذب والترحيب بك منهم ماذا يعني هو تأييد فعلي للباطل .. وأخيراً إذا أردت حقاً تبرئة نفسك فعليك أن تتكلم صوت وصورة وتسمي الأسماء بمسمياتها وتعلن انك غير راضي عن الظلم فوالله لن ينفعكم حكام أو ملوك يوم تردون إلي ملك الملوك.
طلال المطيرى
الأحد، 14-06-2015 11:19 ص
الشيخ يلف ويدور وغير واضح

خبر عاجل