سياسة عربية

مشعل: جهود تحرير الأسرى تتواصل ليل نهار

الأسير خضر عدنان اشتهر بإطلاق إضراب عن الطعام لإلغاء الاعتقال الإداري - أرشيفية
الأسير خضر عدنان اشتهر بإطلاق إضراب عن الطعام لإلغاء الاعتقال الإداري - أرشيفية
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، إنّ "قيادة المقاومة الفلسطينية تعمل ليل نهار من أجل تحرير كافة الأسرى الفلسطينيين من داخل السجون الإسرائيلية"، بحسب بيان صادر عن الحركة.

وجاء في البيان الأربعاء، أن مشعل أجرى اتصالاً هاتفيا مع عائلة الأسير خضر عدنان بالضفة الغربية، المضرب عن الطعام لليوم الـ30 على التوالي، "أكد فيه أن المقاومة تعمل جاهدة من أجل تحرير الأسرى الفلسطينيين".

وأضاف مشعل أن "قضية الأسرى هي قضية وطنية ومركزية، وأنها على رأس أولويات قيادة المقاومة التي تعمل جاهدة ليل نهار، من أجل تحرير كافة الأسرى من داخل السجون الإسرائيلية"، معربا في الوقت ذاته، عن تضامنه مع الأسير عدنان، ومشيدا بصموده وكافة الأسرى داخل السجون.

ويواصل الأسير عدنان (36 عاما) وهو أحد أبرز قيادات الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الخامس من أيار/ مايو الماضي، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

والاعتقال الإداري، هو قرار توقيف بدون محاكمة، لمدة تتراوح ما بين شهر إلى ستة أشهر، ويتم تجديده بشكل متواصل لبعض الأسرى، وتتذرع إسرائيل بوجود ملفات "سرية أمنية" بحق الأسير الذي تعاقبه بالسجن الإداري.

وخلال العدوان الذي شنته إسرائيل على غزة في صيف عام 2014، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في 20 تموز/ يوليو من العام نفسه، عن أسرها الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل بري إسرائيلي شرقي مدينة غزة، قبل أن يعترف الجيش الإسرائيلي لاحقا، بفقدان آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع القسام.
التعليقات (0)

خبر عاجل