صحافة عربية

السيسي يحذر.. وانتهاك حرمة مسجد.. وخلايا رياضية للإخوان

الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الأربعاء
الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الأربعاء
أظهرت غالبية الصحف المصرية الصادرة الأربعاء 13 أيار/ مايو 2015 الحديث التليفزيوني الشهري، الذي ألقاه عبدالفتاح السيسي مساء الثلاثاء، الخبر الأول لديها، إذ نشرت صورا نصفية له، مع أبرز تصريحاته، مركزة على تحذيره من تحديات "الإرهاب الأسود، والفساد المستشري، والبيروقراطية المتفشية"، ووعده بملاحقة الفساد أمنيا، وقضائيا، وافتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 آب/ أغسطس المقبل.. إلخ.
 
وتناولت الصحف أيضا لقاء السيسي رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، لمناقشة أوضاع السجون، كما تناولت حيثيات الحكم على الرئيس المخلوع حسني مبارك، ونجليه، في قضية "القصور الرئاسية"، وما جاء فيها من أنهم أهدروا أموال الشعب في تجهيز "فيلاتهم"، وأن مبارك أمر بتزوير الفواتير.
 
وأبرزت تصريحات رئيس الوزراء إبراهيم محلب في باريس، حيث أجرى مباحثات مع كبار المسؤولين الفرنسيين، مؤكدا توجه الحكومة إلى استخدام الطاقة النووية، باعتبارها خيارا استراتيجيا.
 
وأبرزت الصحف جهود الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية، وتحدثت عن كواليس استقالة وزير العدل، وكذلك عن وجود مخطط خارجي لإثارة الاضطرابات، والوضع الأمني بسيناء.
 
وقالت "الشروق" إن هناك اتجاها لإجراء انتخابات مجلس النواب فب نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل، ونقلت تصريحات وزير الشباب بأنه لا بطالة في مصر، فيما كشفت "اليوم السابع" عن انتهاكات بمسجد السيدة زينب، وعن "خلايا الإخوان في الملاعب المصرية".
 
السيسي يحذر من 3 تحديات

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حديثه التليفزيوني الشهري، مساء الثلاثاء، إنه تتم مواجهة الفساد من خلال المواجهة الأمنية، والملاحقة القضائية، وإطلاق حزمة من التشريعات، بحسب المصري اليوم.
 
وقالت المصري اليوم: السيسي: نلاحق الفساد أمنيا وقضائيا.. افتتاح قناة السويس 6 أغسطس.. ونتائج متبعة تنفيذ خطة الكهرباء العاجلة.
 
تقرير مجلس حقوق الإنسان
 
قالت الأهرام: خلال لقائه محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.. الرئيس يؤكد الحرص على التوازن بين الحقوق والحريات والأمن
 
وقالت اليوم السابع: الرئيس يتسلم أخطر ملف عن التعذيب.. السيسي يلتقى رئيس "القومي لحقوق الإنسان" لمناقشة أوضاع السجون وقانون الخدمة المدنية.. وفايق يطلب ضرورة إصدار قانون لمكافحة التمييز.
 
حيثيات الحكم على مبارك ونجليه
 
تناولت صحف الأربعاء حيثيات الحكم على الرئيس المخلوع حسني مبارك، ونجليه، في قضية "القصور الرئاسية"، وما جاء فيها من أنهم أهدروا أموال الشعب في تجهيز "فيلاتهم"، وأن مبارك أمر بتزوير الفواتير.
 
 قالت المحكمة -في حيثيات الحكم- إنه استقر في يقينها، واطمأن وجدانها، أن المتهم الأول محمد حسني مبارك بصفته موظفا عموميا رئيس جمهورية مصر العربية سابقا أساء استغلال وظيفته فاستولى لنفسه كما سهل لنجليه علاء وجمال الاستيلاء بغير حق على المال العام المملوك للدولة بمبلغ جملته 125 مليونا و779 ألفا و237 جنيها و52 قرشا.
 
فقالت الوطن: حيثيات الحكم في قصور الرئاسة: مبارك استولى على أموال الدولة.
 
وقالت الأخبار: المحكمة: مبارك قال لمرؤوسيه: "طلبات علاء وجمال وسوزان.. أوامر".
 
وقالت الأهرام: حيثيات الحكم في قضية قصور الرئاسة.. مبارك أساء استغلال وظيفته وسهل لنجليه الاستيلاء على المال العام.
 
وقالت المصري اليوم: حيثيات سجن مبارك ونجليه: أهدروا الأموال في تجهيز "فيلات".
 
وقالت اليوم السابع: حيثيات "القصور الرئاسية" تكشف تعليمات مبارك بتزوير الفواتير.. مبارك أصدر تعليمات لمقاولي الباطن بعدم إثبات أماكن التشطيبات بالفواتير.. والمحكمة اطمأنت لثبوت التهمة عليه ونجليه.
 
محلب في باريس.. وتوجه حكومي للطاقة النووية
 
أبرزت الصحف تصريحات محلب في باريس، التي أكد فيها توجه الحكومة إلى استخدام الطاقة النووية، باعتبارها خيارا استراتيجيا.
 
فقالت المصري اليوم: محلب: "النووي" خيارنا الاستراتيجي.
 
وقالت الأهرام: محلب: مصر على الطريق الصحيح والاقتصاد يتحسن .. لودريان: نشكر القاهرة لدعمها باريس في مكافحة الإرهاب.
 
انتخابات البرلمان في سبتمبر
 
قالت مصادر قضائية، وفق جريدة "الشروق"، إن هناك اتجاها لإجراء انتخابات مجلس النواب في نهاية سبتمبر المقبل بعد إصدار مشروع قانون يلغي المواعيد الملزمة للمحكمة الدستورية لحسم أي طعون في قوانين الانتخابات.
 
والأمر هكذا، قالت "الشروق (في المانشيت): انتخابات البرلمان في سبتمبر.. إلغاء مواعيد الفصل في طعون قوانين الانتخابات يتيح إجراءها بعد عيد الأضحى.. الأحزاب ترفض مشروع قانون إلغاء المواعيد وتتهم الحكومة بتعريض مجلس النواب للحل.
 
لا توجد بطالة في مصر
 
قال وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز إن مصر لا توجد بها بطالة إطلاقا، معتبرا أن الإحصاءات التي تشير إلى أن نسبة البطالة تبلغ 13% غير حقيقية، مضيفا أن "لدينا وظائف كثيرة جدا في مصر ولا يوجد شباب يعمل بها".
 
وقال عبد العزيز، في تصريحات على هامش افتتاحه ملتقى التوظيف الذى تنظمه وزارة الشباب في استاد المنصورة بمحافظة الدقهلية، إن بعض الشباب لا يعملون لأنهم لا يجدون نوعية العمل الذي يريدونه، بينما يعاني أصحاب الأعمال والشركات عدم وجود شباب للعمل معهم.

خفض أسعار السلع الغذائية
 
وفق "المصري اليوم": تراجعت أسعار الخضروات بشكل ملحوظ، مقارنة بالارتفاع الذى سيطر على الأسواق الأسبوع الماضي، إذ تراوح سعر الطماطم بين 5 و3 جنيهات، فيما تراجعت البامية من 25 جنيها للكيلو إلى 12 جنيها. وشملت الانخفاضات خضراوات أخرى.
 
فقالت المصري اليوم: أسعار الخضار تتراجع.. والتموين: آليات صارمة لضبط الأسعار قبل رمضان.
 
انتهاكات بمسجد السيدة زينب
 
وفي اليوم السابع: "اختتم آلاف المصريين ومريدي الطرق الصوفية -بحسب "اليوم السابع"- احتفالاتهم بالليلة الختامية لمولد السيدة زينب "أم هاشم" رضي الله عنها، صباح الأربعاء، بعد احتفالات استمرت أسبوعين، حيث أقامت الطرق الصوفية خدماتها لتقديم المأكل لمريدي الطرق، الذين حضروا من جميع المحافظات.
 
وشهد محيط مسجد السيدة زينب، على بعد خطوات من رئاسة الحي، إقامة بعض الصبية منصة دي جي، وقاموا بالرقص عراة، والقيام بحركات تتنافى مع الهدف السامي لإحياء ذكرى آل البيت رضي الله عنهم أجمعين، حيث قاموا بخلع ملابسهم، والرقص على أنغام الأغاني الشعبية، وسط انتشار روائح مخدر "الحشيش"، في ظل غياب رجال الأمن، الذين اكتفوا بالاصطفاف أمام قسم السيدة زينب".
 
والأمر هكذا، قالت اليوم السابع: في ختام الاحتفالات بمولد السيدة زينب.."بلاليص المش" داخل المسجد.. وصبية يرقصون عراة وانتشار لروائح "الحشيش".. مشاجرات وتحرش وسط غياب أمني.. وياسين التهامي يُحيي الليلة اليتيمة.
 
كواليس استقالة وزير العدل 
 
كشف "المصري اليوم" أن عددا من المسؤولين رفيعي المستوى اتصلوا بالمستشار محفوظ صابر، وزير العدل المستقيل، قبل إعلان استقالته، لحثه على تقديم اعتذار عن تصريحاته بعدم أحقية أبناء جامعي القمامة في التعيين بالقضاء، لكنه رفض الاعتذار، وفضل تقديم استقالته.
 
والأمر هكذا، قالت المصري اليوم: كواليس أزمة "العدل": الوزير رفض الاعتذار وفضّل الاستقالة.
 
خلايا الإخوان في الملاعب المصرية

صدرت "اليوم السابع:" بمانشيت أعلى الترويسة يقول: خلايا الإخوان في الملاعب المصرية.
 
وخصصت الصحيفة ملفا خاصا عن الإخوان في الملاعب المصرية، وقالت إن منهم: "حمص، وأبو تريكة، وخشبة، والجمل في كرة القدم، وناصر شعبان في "الحكام"، ويوسف في الكونغ فو، ومختار وطلبة وربيع في التدريب".
التعليقات (1)
aser
الأربعاء، 13-05-2015 02:08 م
وماذا يمنع السيد/#الرئيس من تحقيق ما يصرح به أليس هو المشرع الآن وله أن يضع ما يشاء من قوانين. يعاقب بها الفسده والمفسدين من له هذه الصلاحيات غيره. الشعب ضج من الفساد والغلاء.