سياسة عربية

اعتقال 20 تاجرا ورجل أعمال فلسطينيا على المعابر

تضيق سلطات الاحتلال على الاقتصاد الفلسطيني باستمرار - موقع الحكومة الإسرائيلية
تضيق سلطات الاحتلال على الاقتصاد الفلسطيني باستمرار - موقع الحكومة الإسرائيلية
ذكرت مؤسسة حقوقية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت نهاية الأسبوع الماضي رجل أعمال فلسطيني من رام الله يحمل الجنسية الأردنية خلال عودته من الضفة الغربية المحتلة إلى الأردن، ليرتفع بذلك عدد التجار ورجال الأعمال الذين تم اعتقالهم منذ مطلع العام الجاري عبر المعابر إلى عشرين تاجرا ورجل أعمال في الضفة وغزة.

وأوضح مركز "أسرى فلسطين" للدراسات أن الاحتلال اعتقل رجل الأعمال إبراهيم مصطفى صيام، من بلدة "بيت لقيا" غرب رام الله، على معبر الكرامة الحدودي خلال عودته من الضفة الغربية إلى الأردن، بعد مشاركته في مؤتمر الاستثمار الذى أقيم الأحد الماضي في رام الله.

وأشار المركز إلى أن عدد رجال الأعمال والتجار الفلسطينيين الذين اعتقلهم الاحتلال منذ بداية العام الجاري ارتفع إلى عشرين تاجرا ورجل أعمال معظمهم من قطاع غزة، اعتقلوا عن معبر بيت حانون "ايرز"، لافتا إلى أن الاحتلال وجه لوائح اتهام لبعضهم تضمنت تقديم مساعدات لجهات "معادية" وإدخال "أغراض ممنوعة" عبر معبر كرم أبو سالم يتم استخدامها في الصناعات العسكرية، بحسب زعم الاحتلال.

وذكر المركز أن اعتقال هذه الشريحة يأتي كجزء من سياسة تشديد الحصار على غزة، والتأثير على الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام، واصفا ما يحدث بحق التجار الفلسطينيين بأنه "سياسة احتلالية إجرامية".

وطالب المركز منظمة التجارة العالمية وكافة المؤسسات الدولية المختصة، التدخل من أجل حماية التجار الفلسطينيين من ممارسات الاحتلال وإطلاق سراحهم فورا.
التعليقات (0)