سياسة عربية

جهاد الخازن للسيسي: فرّغ شمال سيناء ومن يرفض يُقتل

وصف الخازن شخصية السيسي بـ"اللطيفة" مطالبا إياه بالحزم - أرشيفية
وصف الخازن شخصية السيسي بـ"اللطيفة" مطالبا إياه بالحزم - أرشيفية
 
 
فاجأ الكاتب اللبناني جهاد الخازن المصريين بتغريدة دعا فيها عبد الفتاح السيسي إلى تهجير سكان سيناء وإخلاء المحافظة من البشر، مبررا ذلك بوجوب دك تنظيم "ولاية سيناء" وإبادته بالكامل.

وقال الخازن الذي يكتب عمودا في صحيفة "الحياة اللندنية" بعنوان "عيون وآذان": "عندي اقتراح للرئيس السيسي: لماذا لا يأمر بتفريغ شمال سيناء (شبه الخالي) من السكان؟"، وتابع: "كل مَنْ يبقى في سيناء بعد موعد محدد معلن، يُقتَل من دون أن يُسأل عن هويته أو ماذا يفعل في منطقة محظورة".

ووصف جهاد الخازن عبد الفتاح السيسي بإنه لطيف؛ مغردا عبر حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "المشكلة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه (آدمي) باللهجة اللبنانية.. يعني أنه لطيف مهذب معتدل، و(ابن بيت) باللهجة اللبنانية، يعني أنه ابن أصل".

وأضاف مطالبا إياه بالحزم في سيناء: "أطالب الرئيس السيسي بأن يحافظ على دماثة أخلاقه التي تجعل الغالبية المصرية تطمئن إليه، ثم أطالبه بالحزم، العنف لا يُحارَب بالأخلاق الحسنة، وإنما بعنف مثله أو أكثر".

وتابعت "عربي21" ردود فعل واسعة على كلام الخازن، ورد عليه العديد من المغردين المصريين والعرب بغضب واضح.

الكاتب الإسلامي المصري محمد عباس قال: "هل يحدث لأهل سيناء ما حدث للهنود الحمر وأهل أستراليا الأصليين؟ هل يباد أهل سيناء؟ هل يطيعون المجرم جهاد الخازن؟ أم إنه يمهد لهم؟".

أما الداعية الإسلامي الكويتي حامد العلي، فقال: "هذا اسمه جهاد الخازن، كان قد وصف المعارضة الكويتية بأولاد شوارع!، هنا يدعو للإبادة الجماعية بلا أخلاق!".

بدوره قال الناشط السعودي خالد المهاوش: "رأي جهاد الخازن لو كتبه غيره لوصف بالإرهابي. هذه ليبراليتهم وحريتهم التي يزعمون؛ القتل القتل".
التعليقات (7)
جيمي
الثلاثاء، 12-05-2015 09:02 ص
ماتخليك في خيبتك وخيبة بلدك .انصح الجيش البنانبي يدك حزب الله لو راجل ..انما أنت قواد في بلدك ناصح لعين لمصر
الثلاثاء، 14-04-2015 10:30 ص
لا تعتب عليه. هل تتوقع غير ذلك. إذا كانت موسسة الكفر(الأزهر) أفتت با لقتل
ابو بلال
الإثنين، 13-04-2015 02:21 م
لابد للكلاب ان تنبح ترضي اسيادها
SRTM
الإثنين، 13-04-2015 01:13 م
والله اخر الزمان اشكال والوان مره واحد اسمه هيكل والثاني الخازن قرده اسال الله العافيه
tamer . tamer
الإثنين، 13-04-2015 11:54 ص
هذا الخائن عميل الغرب وامريكا