صحافة عربية

فشل حوار الحكومة والأحزاب.. والنيابة تفتش على الأقسام

الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الأربعاء
الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الأربعاء
أبرزت الصحف المصرية الصادرة الأربعاء 8 نيسان/ أبريل 2015 "الفشل" الذي منيت به جلسة الحوار الثانية بين الحكومة والأحزاب، حول قانون الانتخابات البرلمانية، الثلاثاء، وحملة التفتيش المفاجئة التي شنتها النيابة العامة على عدد من أقسام الشرطة في عشر محافظات، من أجل تفقد أوضاعها، وأحوال المحتجزين بها..
 
وتناولت الصحف أيضا بدء مفاوضات اختيار المكتب الاستشاري لسد "النهضة" الإثيوبي اليوم، وتطورات قضية "المستريح" الذي اختلس الملايين من الجنيهات من المواطنين، وقصة الباحثة النووية المصرية التي ارتمت في أحضان "إسرائيل"، والجو الحار اليوم وغدا، والتصريحات الحكومية بوصول الودائع الخليجية إلى مصر خلال 10 أيام.
 
فشل الحوار الحكومي - الحزبي
 

أبرزت صحف الأربعاء الفشل الذي منيت به جلسة الحوار الثانية بين الحكومة والأحزاب، حول قانون الانتخابات البرلمانية، الثلاثاء، وأبرزت صورة رئيس الوزراء إبراهيم محلب، وهو يتحاور مع ممثلي الأحزاب.
 
وأشارت الأهرام إلى أنه مع الجولة الثانية للحوار المجتمعي الذى تديره الحكومة حول تعديل قوانين الانتخابات، ازدادت الانقسامات الداخلية بين الأحزاب السياسية، من جهة وبينها وبين المستقلين من جهة أخرى، فضلا عن تبادل الاتهامات بين الحكومة، والقوى السياسية.
 
فقالت الأهرام: مشادات بالجلسة الثانية للحوار المجتمعي.. محلب: الأولوية لتعديل المواد غير الدستورية بقانون الانتخابات.
 
وقالت المصري اليوم: مشادات في حوار الانتخابات. ونقلت عن محلب قوله: نحاول الانتهاء من الاستحقاق الثالث قبل رمضان، مشيرة إلى انسحاب تهاني الجبالي من الحوار احتجاجا على عدم وجود أجندة واضحة له، واتهام محمود فرغلي رئيس حزب العدالة لناجي الشهابي رئيس حزب الجيل بالقول: "اسكت يا بتاع الإخوان"!
 
وأشارت اليوم السابع إلى كواليس ما اعتبرته "فشل حوار الحكومة والأحزاب حول تعديل قوانين الانتخابات"، بعد انسحاب العديد من ممثلي القوى السياسية، اعتراضا على ما سموه عدم التنسيق، وغياب أجندة واضحة للحوار، قبل أن يتم الاتفاق على عقد جلسة ثالثة من الحوار المجتمعي الخميس.
 
فقالت اليوم السابع: فشل حوار الحكومة والأحزاب.. انسحاب تهاني الجبالي.. و"النور" يحتج.. وخالد يوسف: المطالبون بالرقابة على قوانين الانتخابات "جاهلون".
 
وقالت الشروق: خلافات واتهامات و"سلق بيض" في جلسة حوار الحكومة والأحزاب.. رئيس الوزراء يحتد على ممثل "الجمهوري الحر": "الحكومة شايفة شغلها كويس".
 
وقالت الأخبار: محلب: المرحلة الأولى للانتخابات قبل رمضان.
 
حكوميات

 
قالت المصري اليوم: الحكومة تتراجع في أزمة بورسعيد.. وقف قرار الرسوم الاسترشادية لواردات الملابس.. و200 مليون جنيه لتنمية المدينة.
 
وقالت المصري اليوم: المبادرات المتعثرة لحكومة محلب: من غلق المزلقانات العشوائية و"جدد فصلك" إلى فصل القمامة من المنبع.
 
وقالت الوطن: الحكومة: لا تعيين لأوائل الخريجين بدءا من يوليو.. العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه يتظاهرون أمام الوزراء.
 
وقالت الشروق: نشطاء عماليون يتهمون الحكومة بمساندة أصحاب الشركات ضدهم.
 
وقالت المصري اليوم: الحكومة تعلن طوارئ شم النسيم.. ضبط 30 طن أسماك فاسدة.. والقاهرة تلغي الإجازات.
 
تفتيش نيابي على أقسام الشرطة
 
أبرزت صحف الأربعاء حملة التفتيش المفاجئة التي شنتها النيابة العامة على أقسام عدة للشرطة في عشر محافظات، من أجل تفقد أوضاعها، وأحوال المحتجزين بها..
 
فقد أصدر النائب العام المستشار هشام بركات قرارا مفاجئا بخروج حملة تفتيشية ضخمة على أقسام الشرطة والسجون في أكثر من 10 محافظات، للوقوف على حالة السجون، ومدى الانتهاكات بها.
 
فقالت المصري اليوم: "النيابة تفاجئ الأقسام في 10 محافظات".. وأشارت إلى أن "التفتيش" رصد تلفيق تهم وتكديس وسوء تهوية واحتجازا غير قانوني وعدم وجود دورات مياه مناسبة، فضلا عن عدم وجود حجز منفصل للسيدات، وحالات تعذيب، وغيرها من المخالفات، في غالبية هذه الأقسام، باستثناءات محدودة للغاية.
 
وقالت الوطن: تفتيش مفاجئ لأقسام وسجون القاهرة والجيزة.. وتحقيق فوري في المخالفات.. مصدر قضائي: أعضاء النيابة لرصدوا تجاوزات بعدم وجود تهوية وحجز القصر مع كبار السن.
 
بدء مفاوضات "النهضة" اليوم
 
أبرزت صحف الأربعاء بدء مفاوضات اختيار المكتب الاستشاري لسد النهضة الإثيوبي المقررة اليوم.
 
فقالت الأهرام: اليوم بدء مفاوضات اختيار المكتب الاستشاري لسد النهضة.
 
وقالت الأخبار: اختيار المكتب الاستشاري لسد النهضة اليوم.
 
وقالت المصري اليوم: السفير المصري في أديس أبابا: أطراف خارجية استغلت غياب الحوار بين مصر وإثيوبيا.
 
الودائع الخليجية تصل خلال 10 أيام
 
قالت المصري اليوم: المركزي: الودائع الخليجية تصل مصر خلال 10 أيام.
 
وقالت الوطن: مصدر حكومي: تحويل وديعة الـ 2 مليار دولار من السعودية لمصر خلال أيام.. الأهواني: الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات مجمدة بـ 500 مليون يورو قريبا.
 
في الوقت نفسه، قالت الشروق: الاحتياطي الأجنبي في أدنى مستوياته منذ 21 شهرا.
 
تطورات قضية "المستريح"
 
قالت اليوم السابع: "المستريح" يفاوض المودعين على دفع 25% من قيمة الأموال والباقي أقساط.. ريان الصعيد: "أنا لو عايز أهرب كنت هربت من أسابيع.. وأنا صعيدي ومباكلش حق حد".
 
وقالت الشروق: "المستريح" يتسبب في 30 حالة طلاق في قنا.
 
وقالت الوطن: أهالي الصعيد يواجهون مندوبي "المستريح" بالآلي.
 
وقالت اليوم السابع: "المستريح" يفاوض المودعين على دفع 25% من قيمة الأموال والباقي أقساط.
 
باحثة نووية مصرية في أحضان إسرائيل
 
استعرضت "اليوم السابع" تفاصيل حوار أجرته صحيفة إسرائيلية مع باحثة نووية مصرية هربت إلى تل أبيب، وزعمت خلاله تعرضها للتعذيب داخل مصر، قبل هروبها من مصر، وأن فلسطين ملك لليهود.
 
فقالت اليوم السابع: فضيحة.. باحثة نووية مصرية في أحضان إسرائيل.. الهاربة نهى حشاد تعرفت على ضابط جيش إسرائيلي في سيناء وتتواصل مع مسؤولين صهاينة منذ 6 سنوات وتزعم أن فلسطين ملك اليهود وأنها لجأت لتل أبيب بسبب التعذيب.
 
الجو حار اليوم وغدا
 
تناولت الصحف حالة الجو اليوم وغدا.
 
فقالت الأهرام: اليوم حر وغبار.. وغدا معتدل.
 
انفرادات.. ومعالجات
 
قالت الشروق: الدبلوماسية تسابق العملية البرية في اليمن.. تركيا وإيران تشجعان الحل الدبلوماسي.. وباكستان: الجهود الدبلوماسية ستسفر عن نتائج مثمرة.. وصبحي ينهي زيارة لإسلام آباد.
 
وقالت اليوم السابع: زوجة ابنة الشاطر في مجلس إدارة مدرسة إخوانية بعلم وزارة التعليم.. "حصر أموال الإخوان" تشتكي لمحلب من تجاهل "التعليم" و"المالية" و"التضامن".
 
وقالت اليوم السابع: شعبان عبدالرحيم: عايز دكتوراه فخرية زي "أميتاب باتشان".. شعبولا: نفسي أقعد يومين في الفندق زي النجم الهندي ويدعكولي ضهري العدد اليومي.
التعليقات (0)