سياسة عربية

"صقور الشام" تندمج بشكل كامل في "حركة أحرار الشام"

"صقور الشام" تندمج بشكل كامل مع "أحرار الشام" - أرشيفية
"صقور الشام" تندمج بشكل كامل مع "أحرار الشام" - أرشيفية
أعلن قيادي بارز في حركة أحرار الشام الإسلامية على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انضمام فصيل كبير إلى الحركة بشكل كامل بعدته وعتاده، مرجئا الإعلان الرسمي إلى صباح اليوم الأحد.

وغرد القيادي خالد أبو أنس قائلا: "بدأا الجهاد معا ولطالما أفرحا الأمة بانتصاراتهما وقد آن الأوان ليمتزجا معا بمسمى واحد ويكملا المسيرة المباركة. غدا إن شاء الله موعدنا. اللهم تمم".

وأكد العديد من الإعلاميين المحسوبين على حركة أحرار الشام وغيرها من الفصائل أن لواء صقور الشام بقيادة "أبو عيسى الشيخ" اندمج بشكل كامل مع حركة أحرار الشام، وهما الفصيلان المنضويان تحت "الجبهة الإسلامية".

وكتب الحساب الجهادي الشهير "مزمجر الشام": "الساعات القادمة بإذن الله ستشهد اندماج جماعتين من كبرى الجماعات في سوريا اندماجا وتوحدا كاملا، وهما: حركة أحرار الشام وألوية صقور الشام".

ودعا "أبو عيسى الشيخ" قبل أسابيع لمبادرة تهدف إلى توحد الفصائل الإسلامية في سوريا، إلا أن مبادرته التي تبناها رفيقه المسؤول الشرعي في جبهة النصرة أبو مارية القحطاني لم تتطور على أرض الواقع، لأسباب مجهولة.

وألمح "الشيخ" قبل قرابة الشهر إلى إمكانية انضمام فصيله الذي يعد من أبرز الفصائل في سوريا إلى فصيل آخر، قائلاً في عدة تغريدات له على "تويتر": "نداء للقادة المجاهدين والعلماء الربانيين والوجهاء الصادقين. أجمعوا أمركم على ما ينفع دينكم وها هي صقور الشام بعددها وعتادها رهن إشارتكم"، وأضاف: "هلموا جربونا، أجمعوا أمركم على إنقاذ دينكم وأمتكم فوالله ما نحن إلا سهام في كنانتكم".
التعليقات (1)
الصافى
الأحد، 22-03-2015 11:11 ص
هذا هو المطلوب من كل الجماعات والفصائل الإسلامية حتى يأتى النصر والتمكين للموحدين.