أخبار متعلقة

أحرار الشام

أحد مؤسسي "أحرار الشام" يتحدث لـ"عربي21" عن مستقبلها

أرجع القيادي في حركة أحرار الشام، خالد عبد الولي (أبو أنس) ضعف الحركة وانحسار نفوذها عن كثير من مناطق الشمال السوري لصالح هيئة تحرير الشام إلى عدة عوامل أبرزها "مقتل قادتها وفقدان رموزها، وخلافات مجلس الشورى والانشقاقات داخل صفوفها، ثم بغي الهيئة عليها، وقد حاولت قيادة الحركة أن تستدرك ذلك إلا أنها ترددت وتأخرت فلم تكن المدة كافية للصمود أمام الهيئة".

06-Mar-19 09:00 PM

"أحرار الشام الإسلامية".. هل أفل نجمها بعد تقلص نفوذها؟

خسرت حركة "أحرار الشام الإسلامية" كثيرا من مناطق نفوذها في إدلب وأرياف حماة وحلب حتى مطلع هذا العام، لصالح "هيئة تحرير الشام" التي باتت تسيطر على ما يقارب 80 بالمئة من مساحة المناطق التي تخضع لسلطة فصائل المعارضة السورية المسلحة في الشمال السوري، بحسب مراقبين.

19-Feb-19 09:34 PM

عناصر متخفية.. هكذا يشن النظام حرب الاغتيال بمناطق المعارضة

تشهد مناطق المعارضة في سوريا، اغتيالات متكررة بين صفوف المقاتلين والنشطاء المعارضين، إذ وصلت وفق آخر إحصائية إلى 159 بين اغتيال ومحاولة.

04-Dec-18 01:24 PM

عودة الاقتتال بريف إدلب.. هذه المرة بين أحرار الشام و"النصرة"

عادت حالة الاقتتال من جديد إلى ريف إدلب، الثلاثاء، وهذه المرة بين حركة أحرار الشام "الجبهة الإسلامية"، وهيئة تحرير الشام "النصرة سابقا"..

04-Dec-18 12:40 PM

باحثون يقرأون أسباب انقسام "السلفية الجهادية" في سوريا

وصف باحثون جماعات "السلفية الجهادية" بأنها تكون قوية الأداء، متماسكة البناء، في بداية "مشوارها الجهادي" لكنها سرعان ما تنقسم على ذاتها، لتدب في صفوفها الانقسامات والتشرذمات المتتابعة.

31-Aug-18 09:32 PM

اقتتال داخلي بين فصائل من "درع الفرات" بجرابلس.. ما سببه؟

أفاد أهالي لـ"عربي21"، الأربعاء، في جرابلس شمال سوريا، بحالة استياء شعبي في البلدة الاستراتيجية بسبب اقتتال داخلي بين فصائل معارضة من درع الفرات في جرابلس منذ يوم الاثنين الماضي..

11-Jul-18 12:42 PM

إندبندنت: "تنظيم الدولة يلوح من الظلال".. كيف حدث ذلك؟

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا لمراسلها كيم سينغوبتا، يقول فيه إن تنظيم الدولة يخرج من الظل، ويعود من جديد لساحات المعارك في سوريا..

04-Jul-18 12:14 PM

المعارضة تطلق عملية مشتركة جنوب حماة.. وتحقق انتصارات

أطلقت مجموعة فصائل عسكرية، مساء الثلاثاء، عملية مشتركة ضد قوات النظام السوري، جنوب حماة، وحققت انتصارات بعد هجمات مباغتة..

18-Apr-18 09:22 AM

تجدد القتال بين تحرير الشام وتحرير سوريا.. كيف علق الطرفان؟

تجددت المعارك في الشمال السوري، بين هيئة تحرير الشام من جهة، وجبهة تحرير سوريا، ولواء صقور الشام من جهة أخرى، بعد هدوء استمر لأيام.

16-Apr-18 03:40 AM

اتفاق لخروج مقاتلين من الغوطة لإدلب وأوضاع مأساوية للنازحين

أعلنت حركة أحرار الشام، إحدى فصائل المعارضة السورية في الغوطة الشرقية، التوصل الأربعاء إلى اتفاق مع ممثلين عن الحكومة السورية، يقضي بإخراج مقاتليها من مدينة حرستا إلى مناطق الشمال السوري.

21-Mar-18 08:43 PM

الحرب تندلع بين "تحرير الشام" و"تحرير سوريا" (شاهد)

اندلعت اشتباكات عنيفة في الشمال السوري، مساء الثلاثاء، بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا، التي أعلن عن تشكيلها قبل يومين باتحاد "أحرار الشام ونور الدين زنكي".

21-Feb-18 05:09 AM

"أحرار الشام" و"الزنكي" تندمجان تحت هذا المسمى

أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية، وحركة نور الدين زنكي، تشكيلهما جبهة جديدة، بعد التوترات الأخيرة مع هيئة تحرير الشام.

18-Feb-18 10:53 PM

ماذا وراء اتهام روسيا "أحرار الشام" باستهداف "حميميم"؟

أثارت الاتهامات التي وجهها الجيش الروسي لـ"حركة أحرار الشام" بوقوفها وراء الهجمات التي تعرضت لها قاعدة حميميم العسكرية الساحلية تساؤلات عدة،

10-Jan-18 01:34 PM

الجيش الروسي: هؤلاء من هاجموا قاعدتي حميميم وطرطوس

قالت صحيفة روسية إن الجيش الروسي تمكن من تحديد الطرف المهاجم الذي نفذ الهجوم الذي استهدف قاعدتي حميميم وطرطوس العسكريتين في سوريا..

09-Jan-18 12:40 PM

مقتل 10 مدنيين بينهم 6 أطفال بغارات للنظام على الغوطة

ورد مقاتلو الفصائل على هذا القصف باطلاق قذائف على العاصمة الجمعة ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وجرح اخرين.

17-Nov-17 06:08 PM

معارك عنيفة شرقي دمشق وأحرار الشام تتقدم‎ (شاهد)

استمرت الاشتباكات العنيفة في ريف دمشق الشرقي، لليوم الثاني على التوالي، بين أحرار الشام من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى.

16-Nov-17 10:46 PM

خبر عاجل