أخبار متعلقة

اندماج

خاص عربي21.. اندماج مرتقب لأكبر تحالفين للسنة في العراق

علمت "عربي21" من مصادر سياسية خاصة، الاثنين، أن المحادثات الجارية بين أكبر تحالفين سياسيين للسنة في العراق "تقدم" بقيادة رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي، و"عزم" بزعامة السياسي خميس الخنجر، قد وصلت إلى المراحل الأخيرة لإعلان الاندماج بينهما.

25-Oct-21 08:32 PM

تفاصيل دمج أكبر بنك سعودي مع مجموعة مالية بكيان موحد

أعلن أكبر بنك سعودي، الأحد، تفاصيل اندماجه مع مجموعة مالية لإقامة كيان مصرفي موحد.

11-Oct-20 02:13 PM

اندماجات إضافية مرتقبة بين شركات الخليج لمواجهة كورونا

توقع بنك "جيه.بي مورجان" الأمريكي، اندماجات إضافية مرتقبة بين شركات خليجية، لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا وتراجع أسعار النفط..

13-May-20 01:18 PM

ميركل: يجب ألّا يشعر أحد في ألمانيا بالإهانة أو الإقصاء

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إنه يجب ألّا يشعر أحد في بلادها بالإهانة أو الإقصاء بسبب دينه أو أصله.

11-Nov-19 09:30 PM

لاجئو أوروبا على خُطى هجرة القرن

تبحث هذه الورقة عدة محاور متعلقة بملف هجرة القرن إذا صحّ التعبير، والتي أصبحت الشغل الشاغل لجُلّ روّاد السياسة في الاتحاد الأوروبي، بل إنّ ملف الهجرة إلى القارة الأوروبية أصبح من أهم أوراق العمل ضمن تشكيل الحكومات الأوروبية، لاسيما بعد تدفق أعداد كبيرة من المهاجرين إلى أوروبا

05-Feb-19 03:29 AM

شركة مساهمة للنساء بالسعودية لدعم الاندماجات.. كيف؟

يعتزم نادي سيدات الأعمال الدولي بالسعودية، التحول لشركة مساهمة بعد قياس حجم تأثيره الإيجابي على السيدات ودوره في تبادل الخبرات وحل المشكلات..

29-Nov-18 10:58 AM

دعوات لدمج المصارف الإسلامية وإنشاء هيئة شرعية موحدة

دعا أساتذة اقتصاد وباحثون متخصصون في الاقتصاد الإسلامي والمصارف الإسلامية، إلى ضرورة العمل على إيجاد آليات تساعد المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية على زيادة قدرتها التنافسية، ودعمها في مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجهها.

17-Apr-18 05:51 PM

دويتشه فيله: لماذا لا يتعارض الإسلام مع مبادئ الغرب؟

نشر موقع "دويتشه فيله" الألماني مقال رأي للصحفي الألماني، لؤي مدهون، تناول فيه تنامي المخاوف من ازدياد عدد المسلمين في الغرب، والجدير بالذكر أن مركز "بيو" الأمريكي للأبحاث..

11-Dec-17 10:17 PM

جدل حول اندماج المهاجرين المسلمين بألمانيا.. أين الخلل؟

يعد الاندماج بين الألمان و المهاجرين -خاصة من المسلمين- في المجتمع، من أهم النقاشات التي لا يزال صداها يتفاعل بشكل كبير داخل ألمانيا.

25-Oct-17 08:41 AM

بعد معاملتهم كـ"ضيوف".. عوائق أمام اندماج السوريين في تركيا

خلال سنوات الثورة السورية تواصل الحكومة التركية إطلاق مسمى "الضيوف" أو "المهاجرين" على اللاجئين السوريين وعلى الرغم من المميزات القليلة

06-Apr-17 05:54 PM

هل ترفع خسائر البورصات العربية نسب الاندماج بين الشركات؟

خيم الأداء السلبي على شاشات ومؤشرات البورصات وأسواق المال العربية والخليجية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، بدعم ارتباطها بأسواق النفط التي تواصل الخسائر ولم تفلح..

31-Mar-17 12:14 PM

ما حقيقة تشكيل "جيش وطني سوري حر" بتنظيم ودعم تركي؟

كشف قيادي في الجيش السوري الحر، عن سعي تركي لتشكيل ما أسماه "الجيش الوطني من أبناء الثورة السورية".

16-Jan-17 07:47 PM

هل يعيق "الالتزام" المسلمين من الاندماج بالمجتمعات الغربية؟

أثار حكم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الأخير، بإجبار الطالبات المسلمات على حضور دروس السباحة المختلطة في المدارس السويسرية، الجدل بعد أن اعترض والدا فتاتين مسلمتين ومنعاهما من حضور الدروس، ما يثير التساؤل حول ما إذا كان الالتزام الديني عائق أمام الاندماج في المجتمعات الغربية.

14-Jan-17 04:03 PM

إلى أين وصل مشروع دمج الفصائل؟.. قادة وخبراء يجيبون

تقترب الثورة السورية من دخول عامها السادس، وهي في أسوأ مراحلها، إذ فقد الثوار نسبة كبيرة من المناطق التي سيطروا عليها خلال السنوات الماضية.

28-Dec-16 11:39 PM

سابقة بالجزائر.. حزبان إسلاميان يحققان حلم الوحدة

في سابقة سياسية، وقعت كل حركة النهضة وجبهة العدالة والتنمية الإسلاميتين في الجزائر، الثلاثاء، اتفاق وحدة، للعودة إلى "النهضة التاريخية" التي انشطرت، العام 1997 بسبب اختلاف مواقف القياديين في الحركة من ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسة آنذاك.

20-Dec-16 05:40 PM

الغارديان: لماذا ركز تقرير الانسجام الاجتماعي على المسلمين؟

ناقشت صحيفة "الغارديان" في افتتاحيتها تقريرا حول الانسجام الاجتماعي، أجرته لويس كيسي، احتوى على نقاط مهمة، مستدركة بأن الاندماج يحتاج تكامل الجهود على نطاق المجتمع كاملا..

07-Dec-16 01:21 AM

خبر عاجل