سياسة عربية

سخرية من صور احتفال السيسي بعيد ميلاد محمد بن زايد

تفاعل المغردون بصور الكوميكس
تفاعل المغردون بصور الكوميكس

أثارت الصور المتداولة عبر الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي، لاحتفال المشير عبد الفتاح السيسي بعيد ميلاد ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، سخرية العديد من النشطاء، حيث لجأوا إلى التعليقات وصور الكوميكس الساخرة.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان قد نشر أول صورة التقطت في القاهرة، الأربعاء، للاحتفال. وعلق سيف بن زايد عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "نتمنى لسيدي بو خالد عمراً مديداً وعاماً سعيداً، وكل عام والإمارات ومصر بخير".

وقد أثارت صور الاحتفال سخرية النشطاء والمدونين، فتعددت التعليقات، بينما اهتم معظمهم بتحويل صور الاحتفال إلى صور كوميكس ساخرة، وفق رصد "عربي21".

وعلق المستشار وليد شرابي، الأمين العام للمجلس الثوري المصري، على الصورة قائلاً: "مصر قريبة ماشي.. لكن مش للدرجة دي.. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم إن بعض الظن إثم، أكيد قصدهم يعلّموا شعب مصر إنه يجوع علشان السيسي يشبع".

وغرد الصحفي أنس حسن قائلا: " من ساعة ما السيسي داعب الظابط عشان شنبه وبعد كده لما شفت محمد بن زايد ماسك إيده وبيقطع التورته وأنا قلت الدماغ دي فعلا كانت ليها علاقة بصول شرس لما كان جندي صغير وكان الصول ده محروم".

وقال القيادي بحزب الوسط عمرو عبد الهادي: "السيسي قال امبارح للشعب لازم نجوع علشان يجيب تورته للشيخ محمد بن زايد اليوم".

أما المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، فعلق قائلا: "أقدم الشكر إلى دولة الإمارات، مش علشان المساعدات والفلوس، علشان حاجات تانية أنا عارفها كويس.. بالذمة ده كلام ناس محترمة".

وقال الداعية الإسلامي عصام تليمة: "بصراحة عندي تعليقات كتير على الصورة دي، بس المشيخة منعاني.. ههههه".

وكتب إبراهيم الحمامي: "احتفال خاص بين معشوقين احتفاءً بعيد ميلاد محمد بن زايد.. اللهم اجمعهما في الآخرة كما جمعتهما في الدنيا".

وعلق محمد زين الدين: "فاكر لما قالك دوله الإمارات بتقدم حاجات تاني ماحدش يعرفها ادينا عرفنا".

وقالت الصحفية إيمان نبيل: "أول مرة في حياتي أشوف رئيس دولة بيحتفل بعيد ميلاد ولي عهد دولة تانية مش رئيس حتى، وكمان حاطت صورته على التورتة حاطتين اديهم فوق بعض وبقطعوها سوا بالسكينة.. أنا اللي أعرفه أن اللي بيحطوا اديهم فوق بعض هما العرسان يوم فرحهم بس. قد الدونيا".
التعليقات (25)
السادات محمودحسن
الأحد، 15-05-2016 07:13 م
ونعم الاخلاق..كل تعليقات الاخوان حتى الشيخ منهم تنضح بالقذاره والايحاءات الجنسيه...نفسي اعرف مين فعلا الى تاريخه متعلق بصول عنده حرمان حسب كلام واحد منهم....فعلا كل اناء ينضح بما فيه فإن رأينا هذه القذاره عرفنا قلب وداخل الإناء.
دعاء عبد
الخميس، 26-03-2015 05:58 م
عيب
محمد عبد الله
الخميس، 26-03-2015 05:56 م
يعباه عيد ميلاد محمد عيب كبير ماحد يحتفل ب ميلاد حرام
مجدى محفوظ
الأحد، 15-03-2015 11:45 م
انتم ناس هايفه وفاضيه.. ومش لاقيين اى حاجه تعملوها الا الخوض فى امور لا تغنى ولاتثمن من جوع.. انما هو اللف والدوران وتحميل الامور بالقصد الذين ترغبون فى تأويله..انتم اساتذه فى اللف والدوران..وتتتخذون من انفسكم وهواكم آلهه من دون الله..تشرعون الحلال والحرام على هوى نفوسكم..قال تعالى.. ارأيت الذى اتخذ الهه هواه.
شمس الحق
الجمعة، 13-03-2015 10:29 م
الغربان على اشكالها تقع ابن زايد المعتوه يذكرني. باباي زوج زيتونه في الرسوم المتحركه يخلق من الشبه اربعين. واخوه الاهبل عبدالله زايد يذكرني بالقرد الخالق الناطق اما سيسي المعفن يذكرني بالخنزير تبع أمريكا وإسرائيل